عادي
تأهل إليها 55 متسابقاً

نهائيات مسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل تنطلق اليوم

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات الجائزة «أرشيفية»

دبي: «الخليج»

تنطلق بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة الممزر، اليوم السبت الساعة الخامسة عصراً، مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل في دورتها الخامسة عشرة 1443 - 2022 وتستمر حتى يوم الأربعاء 22 يونيو، وتبدأ يومياً الساعة الخامسة، وكانت قد اختتمت تصفياتها التمهيدية بنهاية الأسبوع الماضي بمشاركة غير مسبوقة منذ انطلاق المسابقة قبل15 عاماً، حيث تقدم للمشاركة أكثر من 1000 متسابق في فئات المسابقة، وكانت التصفيات التمهيدية شهدت منافسة قوية، قدم خلالها المتسابقون مستويات متميزة.

وأشاد المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بالمستوى المتطور وبالتنافس الكبير والأداء المتميز للمتسابقين.

وأضاف أن المتأهلين للمسابقة في مرحلتها النهائية بلغوا في مجملهم 55 متسابقاً من جميع فئات المسابقة منهم 11 متسابقاً من فئة البراعم سيجري اختبارهم في أول يوم من أيام المسابقة بتاريخ 18 يونيو، وفي اليوم الثاني سيتم اختبار 12 متسابقاً من فئة الفتيان، والثالث سيتم اختبار 10 مرشحين من فئة الشباب، والرابع 21 يونيو سيتم اختبار 11 متسابقاً من فئة أئمة المساجد، أما اليوم الخامس والأخير 22 يونيو فسيتم اختبار11 مرشحاً من فئة الأذان والإقامة.

كما أشار بوملحة الى أن اللجنة المنظمة للجائزة قد اختارت لجنة تحكيم خاصة للتصفيات النهائية ضمت في عضويتها كلاً من فضيلة الشيخ المهندس أسامة الصافي وفضيلة الشيخ سلطان المرزوقي وفضيلة الشيخ عبدالعزيز أبوالغيط. وأوضح بوملحة أن الحفل الختامي للمسابقة وتكريم الفائزين سيقام في يوم السبت 25 يونيو بعد صلاة المغرب مباشرة على مسرح جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. ودعا بوملحة الجمهور وأولياء أمور المتسابقين لحضور فعاليات المسابقة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات الصحية مؤخراً بتطبيق نظام المرور الأخضر الساري لمدة 14 يوماً، وتم تخصيص جوائز يومية للجمهور تشجيعاً على الحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"