عادي
كرّم عدداً من المشاركين في ملتقى التنمية المستدامة بدبي

نهيان بن مبارك: نفخر بدعم الشيخة فاطمة للمرأة

00:11 صباحا
قراءة 3 دقائق

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن دولة الإمارات تفتخر بما تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، من دعم مطلق للمرأة الإماراتية والعربية على حد سواء في مجال المشاركة والريادة والإنتاج.

وقال إن دولة الإمارات تحظى بشعب معطاء ومتسامح، وقيادة وطنية حكيمة تبذل كل الجهد والطاقة من أجل تفعيل الدور المحوري للمرأة في تحقيق التنمية الشاملة، في المجتمع والوطن والعالم، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إنما يؤكد لنا دائماً بالقول والعمل أن تقدم المرأة أمر ضروري ومهم لمستقبل هذا الوطن وبلوغه أقصى درجات التقدم والنماء.

جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى التنمية المستدامة لمجلس المرأة العربية الذي عقد في دبي على مدار يومين بحضور نخبة من المشاركين والمختصين في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتمكين المرأة في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن الملتقى يتفق مع الرؤية المستنيرة لأم الإمارات.. وهي الرؤية التي نعتز بها في الإمارات لما تتضمنه من عطاء متواصل وإنجازات متلاحقة في سبيل تقدم المرأة ونهضة الأسرة ونماء المجتمع في الدولة والمنطقة على حد سواء.

وأضاف أن الملتقى يتماشى مع حرص سمو «أم الإمارات»، على تمكين المرأة من تحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وإمكانات؛ حيث تسهم في جميع أوجه النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في المجتمع وتنفتح على كافة إنجازات التطور في العالم؛ بل وكذلك تقوم بدور مرموق في تحقيق السلام ونبذ العنف والأخذ بمبادئ التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية بين البشر في كل مكان.

وقال إن موضوع الملتقى، يرتبط بعدد من الموضوعات المهمة، أولها: تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في المنطقة - والتنمية المستدامة، حسب تعريف الأمم المتحدة لها، هي التنمية التي تُعنى باحتياجات الحاضر، دونما أي تأثير سلبي، على قدرة أجيال المستقبل، للوفاء باحتياجاتهم أيضاً - وهنا تتأكد، المكانة الطبيعية للمرأة، في جهود التنمية المستدامة، في ضوء دورها المهم، في تنشئة هؤلاء الأجيال، وضمان سُبل الحياة الكريمة لهم - معرباً عن أمله في أن تسهم المناقشات في اقتراح استراتيجيات وخطط عمل ملائمة يتم فيها شرح معنى التنمية المستدامة بوضوح وشفافية على نحو يصبح معه مفهوم الاستدامة، مبدأ ثابتاً وراسخاً في سلوك كافة الأفراد والجماعات.

وأضاف: إن على المشاركين في الملتقى واجباً ومسؤولية في مساعدة المرأة والرجل على حد سواء في إدراك أن جودة الحياة؛ بل الحياة ذاتها إنما تعتمد في الأساس على حماية البيئة وأن التنمية المستدامة تحقق وتحافظ على كافة الظروف التي يستطيع الإنسان أن يعيش في ظلها باطمئنان ونجاح وأن يكون دائماً قادراً على العطاء والإنتاج.

وقال إن الملتقى يشكل فرصة مواتية للتأكيد على أن المسؤولية الاجتماعية جزء مهم من جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن جائحة كوفيد، أظهرت أهمية الإبداع والتعلم المستمر والأخذ بالأساليب العلمية الرصينة في تشكيل مسيرة المجتمعات البشرية.

وحضر الملتقى الدكتور فرج العجمي مدير إدارة المنظمات في جامعة الدول العربية والسفير الدكتور محمد عيسى العدوان سفير شؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، والمحامية أسمى حماده ممثلة نقابة المحاميين في لبنان، ولينا الدغلاوي مكرزل رئيس مجلس المرأة العربية.

وأعقب حفل الافتتاح تكريم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لعدد من الشخصيات المشاركة في الملتقى بدرع التميز. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"