عادي
المبادرة الخيرية جمعت 53 مليون دولار منذ العام 2000

إغلاق مزاد الغداء الأخير مع وارين بافيت عند رقم قياسي

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
عزز وارين بافيت إرثه كواحد من أغلى ضيوف الغداء على الإطلاق. المزايدة الفائزة في مزاد على فرصة لتناول الغداء مع المستثمر الملياردير سجلت ما يزيد قليلاً عن 19 مليون دولار، وفقًا لموقع «إي باي» الذي ينظم المزاد السنوي.
ضمن لمقدم العطاء، الذي اختار عدم الكشف عن هويته، وسبعة ضيوف وجبة طعام مع رئيس مجلس إدارة شركة بريكشاير هاثاوي في مطعم «سميث آند وولينسكاي» في نيويورك.
افتتح المزاد لجمع الأموال لصالح مؤسسة Glide الخيرية ومقرها سان فرانسيسكو يوم الأحد بسعر يبدأ من 25000 دولار. بحلول يوم الاثنين، تجاوزت العطاءات المليوني دولار. واتخذت المنافسة منعطفا حادا يوم الجمعة، وهو آخر يوم لتقديم العطاءات، حيث قدم أحد الأشخاص مبلغ 11 مليون دولار ورفع عرض اللحظة الأخيرة السعر النهائي إلى 19.0001 مليون دولار، متفوقا على أعلى عرض والذي كان 19 مليون دولار.
تجاوز المبلغ الهائل بسهولة الرقم القياسي السابق الذي سجله رجل الأعمال في مجال العملات الرقمية جاستن صن، الذي دفع 4.57 مليون دولار للفوز بالمزاد في عام 2019. لم يُعقد الحدث في عامي 2020 و2021 بسبب الوباء. وسيكون المزاد الأكبر على الإطلاق هو الأخير أيضا. ومنذ أن بدأت في عام 2000، جمعت المبادرة أكثر من 53 مليون دولار لدعم Glide، التي تقدم برامج لمعالجة الفقر والتشرد، لا سيما في سان فرانسيسكو.
جاءت العطاءات الفائزة على مر السنين من شخصيات مالية مثل مدير صندوق التحوط ديفيد إينهورن. وقام تد ويسلر بعرض أكثر من 5 ملايين دولار مجتمعة في مزادات قبل أن تعينه بيركشاير مديرا للاستثمار. ونقل عن بافيت قوله في بيان بعد انتهاء المزاد: «إنه شيء جيد كالمعتاد. لقد قابلت الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام من جميع أنحاء العالم. السمة العالمية الوحيدة هي أنهم يشعرون أن الأموال ستُستخدم في استخدامات جيدة للغاية». (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"