عادي

الإمارات تطرح المزاد الثاني لسندات الخزينة بـ 1.5 مليار درهم الاثنين

موزعة على شريحتين لأجل عامين وثلاثة أعوام
13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
تستعد وزارة المالية في الإمارات للمزاد الثاني لإصدار سندات الخزينة بأجل سنتين وثلاث سنوات وذلك يوم الاثنين. وقد أعلنت الوزارة بصفتها الجهة المصدرة أن المزاد الثاني لإصدار سندات الخزينة الاتحادية «T-Bonds» سيقام 20 يونيو/ حزيران الجاري بقيمة مستهدفة للإصدار تصل إلى 1.5 مليار درهم موزعة على شريحتين، سندات لأجل عامين بقيمة 750 مليون درهم، وشريحة لأجل ثلاثة أعوام بقيمة 750 مليون درهم وستتم ممارسة عملية إعادة الإصدار (re-opening) في هذا المزاد لبناء حجم إصدارات السندات الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.
وكان المزاد الأول لإصدار سندات الخزينة الاتحادية T-Bonds المقوّمة بالدرهم الإماراتي قد شهد إقبالاً واسعاً من المستثمرين المحليين والدوليين، حيث وصل إجمالي الإصدار إلى 1.5 مليار درهم مقسمة على شريحتين لأجل عامين وثلاثة أعوام وبمعدل فائدة للقسائم بلغ 3.01% و3.24% على التوالي.
تجدر الإشارة إلى أن الإمارات ستواصل تنفيذ خطة إصدار السندات المحلية لعام 2022 من خلال المزيد من المزادات الدورية اللاحقة، حيث تهدف سندات الخزينة الحكومية T-Bonds المقومة بالعملة المحلية الدرهم لبناء سوق سندات بالعملة المحلية، وتطوير منحنى العائد على المدى المتوسط بالمجمل، وتضم هذه السندات شرائح تتنوع مدتها بين عامين وثلاثة أعوام، وخمسة أعوام بشكل مبدئي، كما سيليها إصدار شريحة لمدة عشرة أعوام في وقت لاحق.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"