عادي

تحقيق حكومي في بطاقة تشاكا أمام ليدز

12:08 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
فتحت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة تحقيقاً في البطاقة الصفراء التي حصل عليها نجم أرسنال جرانيت تشاكا في مباراة الفوز على ليدز يونايتد 4-1 الموسم الماضي، وذلك لشكوك في وجود فضيحة تلاعب بعد رصد نشاط كبير في المراهنات على حصول النجم السويسري على إنذار في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم أن أرسنال كان فائزاً بفارق كبير.
وفتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقاً لمدة 6 أشهر في الواقعة التي حصلت على ملعب «آيلاند رود» معقل ليدز في 18 ديسمبر الماضي ثم حولها لوكالة مكافحة الجريمة في مؤشر كبير على خطورتها، لكن لم تكن هناك إشارة لتورط تشاكا أو أي لاعب آخر في أرسنال.
ورفع الحكم أندريه مارينر البطاقة الصفراء بوجه لاعب الوسط بسبب اتهامه له بتضييع الوقت وتأخير تنفيذ ركلة حرة بالدقيقة 86 من المباراة وأظهر شريط الفيديو وقوف تشاكا طويلاً على الكرة، 20 ثانية تقريباً، دون إبداء استعداد لتنفيذ الركلة الحرة وانهالت المراهنات على موقع شركة مراهنات كبيرة وارتفعت لربع مليون إسترليني ما دفع الشركة لإبلاغ اتحاد الكرة فالمبلغ ليس عادياً لبطاقة صفراء.
الرهانات ارتفعت أيضاً في الـ 10 دقائق الأخيرة من المباراة على حصول تشاكا على بطاقة صفراء أكثر من بدايتها رغم أن أرسنال كان فائزاً 4-1.
ولم يكن سجل لاعب الوسط السويسري ذي الـ29 عاماً مشرفاً من ناحية الانضباط الموسم الماضي، إذ حصل على 10 إنذارات وطرد مرتين. وتشير الإحصائية إلى أن تشاكا حصل على بطاقة أو طرد في ربع مباريات فريقه. ومن الصعب جداً إثبات قضايا التلاعب في بريطانيا رغم الحكم على برادلي وود، مدافع لينكولن سيتي، بالحظر 6 سنوات عن اللعب في 2018 بعد ثبوت إدانته في الحصول متعمداً على بطاقة صفراء مرتين أثناء الدور الربع نهائي لكأس الاتحاد في 2017.
وأظهرت الرسائل تآمر وود مع 7 من أصدقائه للفوز بـ10 آلاف إسترليني بالمراهنة من خلال حسابين مختلفين، لكن الـ10 آلاف ليست مثل 250 ألف إسترليني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"