عادي

جاني يطالب اتحاد الكرة بحثّ الأندية على تشكيل فرق للصالات

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
كرة قدم الصالات

الشارقة: عصام هجو 
اختتمت فعاليات الدورة التدريبية لمدربي المستوى الأول في كرة قدم الصالات تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة التنفيذية لكرة الصالات، واشتملت الدورة على تطبيقات نظرية وعملية واستمرت لمدة ستة أيام في ملعب وقاعة صالة نادي مليحة بإشراف المحاضر الكويتي عيسى فلاح، وعبد الرؤوف عمر المرزوقي الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي مساعد محاضر قاري.
وجرت مراسم الختام وتسليم الشهادات إلى الدارسين بحضور عبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات الذي أشاد بنجاح دورة المستوى الأول التي استقطبت 18 لاعباً من أبناء اللعبة يستعدون للدخول في عالم التدريب بالتدرج من مستوى إلى آخر، وفي نفس الوقت يواصلون نشاطهم وعطاءهم مع أنديتهم.
وأضاف جاني أن اهتمام لجنة الصالات بتنظيم الدورات التأهيلية يأتي من قناعتها بأن اللعبة تقوم على 3 أعمدة أساسية هي الإدارة والتدريب والتحكيم؛ لذلك نعمل جميعاً في قالب واحد للارتقاء باللاعب، ومثل هذه الدورات يتيح الفرصة للاعبين الذين اقتربوا من نهاية مشوارهم للدخول في التدريب.
وأكد أن اللجنة على قناعة تامة بالكادر الوطني كي يطوّر نفسه ويصل إلى أعلى المراتب في الإدارة والتدريب والتحكيم، وكل هذا العمل لأجل تطوير اللعبة وبناء قواعد قوية تساعدنا في تحقيق كل الأهداف المرسومة.
وحول اجتماع اللجنة مع ممثلي الأندية المقرر في 22 من يونيو الجاري في نادي البطائح، قال عبد الملك جاني: «لاغنى لنا عن الأندية فهي أساس اللعبة وقاعدتها، والهدف من الجلسة ليس مناقشة إخفاق المنتخب؛ بل الهدف منها إشراك أبناء اللعبة في معالجة السلبيات وتعديل المسار، وذلك باتباع أحدث الاتجاهات الفنية والإدارية في العمل خلال الفترة القادم، فالحوار سيكون مفتوحاً للجميع والدعوة عامة ونحن جاهزون للرد على الأسئلة والاستفسارات».
وأوضح: «حسب الاستراتيجية التي وضعناها للمنتخب نعتبر مسيرة الأبيض في الفترة الماضية، محطة مهمة بعد الإخفاق ونعتذر للجميع ولا نعتبره فشلاً؛ بل يعتبر سوء تقدير وسنعمل على معالجة مسار الأبيض، وهناك مكاسب مثل ظهور عدد من اللاعبين صغار السن بمستوى جيد، وهناك أيضاً طاقم فني وطني مميز وجيد».
وأضاف: «كما قلت سنتشاور مع ممثلي الأندية حول خطتنا للموسم الجديد، فنحن لعبة العائلة الواحدة نتفق ونختلف، ولكن الهدف في النهاية واحد، ورسالتي لأبناء اللعبة أن كرة الصالات بخير، ورسالتي ومناشدتي لاتحاد الإمارات لكرة القدم أن يدعمنا بحثّ ومطالبة كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على تجهيز فريق لكرة قدم الصالات». وقال إن الدعم المالي للعبة وحده لايكفي؛ بل اللعبة تحتاج إلى دعم إداري من أعلى المستويات بمشاركة جميع أندية دوري المحترفين. 
وأضاف: «يجب على الأندية ألا تتخوف من الصرف المالي، ونطمئن الأندية بأن تكلفة وموازنة الفريق الواحد في كرة قدم الصالات في الموسم الواحد لاتتعدى 1% مما يصرفه كل نادٍ على الفريق الأول في دوري المحترفين، ونحن لا نرى أي سبب يمنع هذه الأندية من المشاركة في دوري كرة قدم الصالات»، ونناشد الاتحاد بدعم اللعبة بإضافة مزيد من أندية دوري المحترفين.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"