عادي

«وام» تحتفل بمرور 45 عاماً على انطلاقها بشعار «المصداقية قوتنا»

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

 تحتفل وكالة أنباء الإمارات (وام) بمرور 45 عاماً على انطلاقها، حيث بثّت أول خبر لها في الثامن عشر من يونيو 1977، لتبدأ منذ ذلك الحين قصة التميز، والمصداقية التي تمثل قوتها منذ انطلاقها، تحت شعار «المصداقية قوتنا».

1

وفي اتصال مع «الخليج»، ثمَّن محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» دعم القيادة الرشيدة وجهود المؤسسين لإنشاء الوكالة، متقدماً بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعمه الكبير للوكالة.

وقال: «بمناسبة مرور 45 عاماًَ على بث أول خبر من وكالة أنباء الإمارات (وام) يسعدني أن أتقدم لقيادتنا بالشكر على دعمهم اللامحدود، كما أتقدم بالشكر والامتنان لسمو الشيخ منصور بن زايد على رعايته ودعمه الكبير ل«وام»، فضلاً عن دعم القيادة اللامحدود وجهود المؤسسين وعطاء فريق العمل والتي كانت ركائز التميز وعوامل الوصول للعالمية». وأكد الريسي أن وكالة (وام)، بدأت البث باللغة العربية عام 1976، ثم أضافت اللغة الإنجليزية في العام 1978، ومع تطور اتجاهاتها وأهدافها ورسالتها التي لم تقتصر على المستوى العربي والإقليمي فحسب، والتي انطلقت إلى العالمية لتغطية المجالات كافة في مختلف دول العالم، بدأت في التنوع في «لغات البث» في الوكالة، ليصل عدد اللغات التي تبث بها أخبار الوكالة 19 لغة، تخاطب عقولاً ومجتمعات متعددة حول العالم.

واشتملت قائمة اللغات التي تبثها وكالة أنباء الإمارات على «العربية، الإنجليزية، البنغالية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الفارسية، العبرية، الهندية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية، الإندونيسية، الروسية، التركية، والأردية».

وأفاد الريسي بأن الوكالة عقدت أكثر من 82 اتفاقية على مستوى العالم، فضلاً عن تأسيس مجموعات إعلامية متنوعة في مختلف البلدان، لتعزيز مكانة الإمارات إعلامياً بين المجتمعات العالمية. 

وفي وقفته مع المستقبل، قال الريسي إن «طريقنا في الحقبة القادمة نحو العالمية»، إذ إن الوكالة تركز في السنوات القليلة المقبلة على أن يكون لها مكتب في جميع دول العالم، يعمل بكامل طاقته وكوادره البشرية لنقل الأخبار والأحداث حول العالم بكل شفافية ومصداقية واحترافية، مما يعزز انتشار الوكالة وتواجدها في المجتمعات كافة، وتلحق في الوقت ذاته بركب وكالات الأخبار العالمية، لاسيما أن للوكالة علاقات قوية وراسخة مع دول العالم، وتعاوناً مع العديد من القنوات التلفزيونية العالمية.

وأضاف أن الوكالة حصلت على العديد من العضويات بين الوكالات العالمية، أبرزها عضوية اتحادات وكالات الأنباء العربية والآسيوية والعالمية.

وتتميز الوكالة بالتنوع في التغطية الإخبارية، حيث تضم العديد من الأقسام.

«الخليج» تهنئ «وام»

هنأت دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بمناسبة مرور 45 عاماً على تأسيسها، وبثها أول خبر، حيث تميزت طوال مسيرتها الحافلة بالمصداقية والمهنية، وواكبت خلال أعوامها ال 45 جميع المتغيرات المتصلة بالمهنة، ووظفت جميع الإمكانيات لتمكنها من تقديم خدماتها الإخبارية بلغات عديدة، وإلى جميع دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"