عادي

4 مسرحيات وفيلم ومسلسل لمحمد صبحي

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صبحي

القاهرة: نورا حسن
وقّع النجم المصري محمد صبحي بروتوكول تعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإنتاج عدة مسرحيات ذات رؤية وأهمية ثقافية وفنية. والمسرحية الأولى بعنوان «عيلة اتعملها بلوك» وبدأ التحضير لها، وترصد حياة أسرة تعيش في عام 1927 وتستمر لتقفز إلى المستقبل في عام 2027، ليستعرض العمل الحالة الفنية والثقافية والاجتماعية للأسرة على مر هذه السنوات.
والمسرحية الثانية تحمل اسم «عندما يحكم الأطفال العالم»، وتدور حول تولي الأطفال إدارة العالم والحكم، وهو عمل موسيقي كوميدي هادف يظهر أفكار الطفل ورؤيته لتحسين الأوضاع، والمسرحية الثالثة تحمل اسم «ملك سيام» وتأجلت منذ عام 1998 وكانت تكلفتها آنذاك نصف مليون جنيه، لكنها حالياً ستكلّف 7 ملايين جنيه. 
أما المسرحية الرابعة، فهي «نجوم الظهر» التي انتهى محمد صبحي من تصويرها بالفعل، وسيتم عرضها على إحدى قنوات المتحدة خلال الفترة المقبلة، وهي بطولة وكتابة وإخراج محمد صبحي، بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوي، ويشارك في البطولة كوكبة من النجوم أعضاء فرقة «استوديو الممثل»: سميرة عبد العزيز، وجيهان قمري، وعبد الرحيم حسن، وندى ماهر، وميرنا زكري، وكمال عطية، ورحاب حسين، وحمدي السيد، ورحاب الشناط، وداليا حسن، ومحمد سعيد، ومايكل وليم، ومحمد شوقي طنطاوي، ومحمد يوسف.
على جانب آخر وافق صبحي على العودة إلى السينما والدراما التلفزيونية أيضاً، حيث يعود للسينما بعد غياب 31 عاماً، مؤكداً أنه لم يعتزل السينما، لكنه توقف بسبب أفلام المقاولات، وسيعود خلال العام المقبل بفيلم جديد بعنوان «المعادلة صفر» يتم التحضير له حالياً، وهو من سيناريو وحوار أمينة مصطفى، ومن إخراج أميرة الرفاعي. 
وفي الوقت نفسه، يعود صبحي للدراما التلفزيونية بعد غياب 9 سنوات من خلال مسلسل يحمل اسم «رحلة المجنون»، حيث أكد صبحي أن فكرة المسلسل مناسبة وتمنّى تقديمها بعد مسلسل «سنبل بعد المليون»، مشيراً إلى أن فكرة المسلسل حول رحلة شخص ترك مصر منذ 25 عاماً، وعاد لديه 62 عاماً ومعه مليارا جنيه، ولا يوجد له وريث، فيقرر أن ينقذ العديد من الأطفال بالأموال التي لديه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"