عادي

الأرشيف و«السوربون» يفتتحان التسجيل في البكالوريوس والماجستير

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يفتح الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع جامعة السوربون - أبوظبي، الباب أمام الراغبين بالتسجيل في برنامج البكالوريوس والشهادة المهنية التي تُعنى بإدارة الوثائق وعلوم الأرشيف، وبرنامج ماجستير إدارة السجلات والدراسات الأرشيفية، وذلك بهدف تنشئة جيل من الأكاديميين المؤهلين والقادرين على حفظ رصيد الإمارات الوثائقي للأجيال.

وبالتزامن مع ذلك يستعد كل من الأرشيف والمكتبة الوطنية وجامعة السوربون - أبوظبي للاحتفال في نهاية العام الدراسي الحالي بتخريج الدفعة الأولى من طلبة بكالوريوس إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف المؤهلين للعمل على حفظ ذاكرة الوطن بجدارة؛ إذ تعد هذه الخطوة إنجازاً كبيراً على صعيد إثراء الأرشيفات بالمهارات العلمية والأكاديمية القادرة على حفظ الأرشيفات وما فيها من وثائق وسجلات تاريخية لدولة الإمارات.

وتأتي أهمية دراسة البكالوريوس في إدارة الوثائق وعلوم الأرشيف من كونها تأهيلاً لمهنة الأرشيفي التي تندرج في إطار إدارة المعرفة بوصفها مصدراً مهماً للمعلومات التي تنمو وتتجدد بسرعة في دولة الإمارات، ويضع برنامج البكالوريوس مهنة الأرشفة وإدارة الوثائق على مسار أكثر جدية والتزاماً.

وبالنسبة لبرنامج الماجستير في إدارة السجلات والدراسات الأرشيفية فإنه يعد تتويجاً لتسلسل البرامج الدراسية التي يتعاون بها الأرشيف والمكتبة الوطنية مع جامعة السوربون أبوظبي، وهو برنامج أكاديمي رفيع لتأهيل المنتسبين بالمهارات اللازمة للارتقاء بالمنظومة الأرشيفية، وانسجاماً مع التطور الذي يشهده عصرنا الحالي في مجال الأرشفة والتوثيق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"