عادي

«الأوبرا المصرية» وعلامة ووسّوف في «الفحيص 30»

18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
راغب علامة
جورج وسوف

عمّان: «الخليج»
أعلن أيمن سماوي، مدير مهرجان الفحيص الأردني، عن مشاركة 40 عازفاً و4 مغنّين رئيسيين من دار الأوبرا المصرية في الدورة 30 للمهرجان التي تنطلق 10 أغسطس/ آب المقبل، وتتواصل فعالياتها على مدى 7 أيام.
وأكد سماوي الاتفاق رسمياً مع راغب علامة وجورج وسّوف على إحياء حفلين رئيسيين ضمن البرنامج الغنائي، فيما تضم قائمة الأسماء كذلك ملحم زين، معين شريف، ومحمد عساف.
وذكر سماوي أن حفل الافتتاح يشتمل على فقرات بتقنية بصرية «ثلاثية الأبعاد» لأول مرة، في مقدمتها أوبريت فني كتبه ماجد زريقات يتناول جوانب أردنية وطنية، إضافة إلى مشاركة فرقة «الاستقلال» الفلسطينية الاستعراضية.
ولفت سماوي إلى تقديم فرقة دار الأوبرا المصرية حفلاً موسيقياً وغنائياً بعد حفل الافتتاح مباشرة يشتمل على «كلاسيكيات» فنية.
وأكد سماوي اكتمال التجهيزات كافة لعودة المهرجان بعد توقفه في العامين الماضيين نتيجة تداعيات جائحة «كوفيد- 19»، والعمل على تقديم دورة مختلفة ضمن الشعار الدائم «الأردن.. تاريخ وحضارة».
وأشار سماوي إلى اختيار الشخصية الأردنية الوطنية للمهرجان ممثلة باسم الراحل حديثة الخريشا، وتكريم معروف البخيث رئيس الوزراء الأسبق، وتخصيص ندوة لاستذكار مناقب الشاعر والكاتب الراحل جريس سماوي، إلى جانب تنظيم ملتقيات فكرية وفنية وإقامة معارض متنوعة، واعتزام استضافة نحو 270 شخصية عربية وأجنبية من خارج الأردن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"