عادي

الإمارات قدمت مليار دولار لدعم العمل المناخي في 40 دولة

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، ممثلة في سارة محمد فلكناز، وميرة سلطان السويدي، عضوتا المجلس وعضوتا مجموعة الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي، في أعمال اليوم الثاني للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب: «النواب الشباب من أجل العمل المناخي»، في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

واستعرضت سارة محمد فلكناز في جلسة موضوع «دعم البلدان النامية في التصدي لتغير المناخ»، جهود دولة الإمارات في دعم وتمويل المشاريع في الدول التي تعتبر أكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ.

وأوضحت أن الإمارات تبنت العديد من المنهجيات التي تعتمد على الشراكات وتركز على تمويل المشاريع في الدول التي تعتبر أكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، حيث قدمت الإمارات ما يزيد على مليار دولار من المساعدات لدعم العمل المناخي في أكثر من 40 دولة، مع التركيز بشكل خاص على الدول الجزرية والأقل نمواً.

كما أعلنت الإمارات والوكالة الدولية لطاقة المتجددة (أيرينا) خلال انعقاد مؤتمر الأطراف «COP26»في غلاسكو، عن إطلاق منصة تسريع عملية التحول للطاقة المتجددة، وهي تمويل عالمي جديد يهدف إلى تسريع وتيرة التحول إلى الطاقة المتجددة في البلدان النامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"