عادي

بيئة أبوظبي تفوز بجائزة أفضل استخدام لوسائل التواصل

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة البيئة أبوظبي

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي، أمس السبت، عن فوزها بالجائزة الذهبية عن فئة «أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي - الميزانية الصغيرة أقل من 20000 دولار أمريكي - وذلك في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021 الذي أقيم في منتجع مارينا ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي مساء أول أمس الجمعة.

وحصلت الهيئة على الجائزة عن إنتاجها للمحتوى الإبداعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها، والتي تم إنشاؤها لتسليط الضوء على دورها وجهودها في العمل مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى الوطني.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي: «تسعى الهيئة ليس فقط لحماية البيئة، ولكن لتعزيز الاستدامة، وتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الإرث البيئي الطبيعي بين مختلف فئات المجتمع، من خلال التواصل الفعال، وإعداد المحتوى الرقمي المبتكر والجذاب».

وأضافت: «بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مع انتشار جائحة فيروس «كوفيد- 19» توقفت العديد من فعالياتنا، وكان هدفنا الرئيسي خلال ذلك الوقت تشجيع مجتمعنا على البقاء على اتصال بالطبيعة خلال فترة الحظر، وذلك من خلال قنواتنا الرقمية».

وبمجرد رفع الإجراءات الاحترازية كان من الضروري أن نوجّه جمهورنا للعودة للتواصل مع الطبيعة، من خلال مبادرات مبتكرة تثير اهتمامهم، وحققنا كل هذا من خلال مشاركة المحتوى عبر منصاتنا على مواقع التواصل».

وأضافت: «إن الفوز بجائزة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرقمية، شهادة على نجاحنا في إعداد محتوى رقمي مكننا من جذب وإشراك مجتمعنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعتبر المنصة الرئيسية للتواصل مع الأجيال القادمة، فالشباب هم أحد أهم شركائنا الرئيسيِّين، الذين نسعى لتوعيتهم ليكونوا قادة المستقبل، وأكثر انخراطاً في الحفاظ على البيئة».

وخلال عام 2021 سجلت الهيئة أكثر من 4 ملايين ظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تسجيل 1641 مشاركة في الجلسات البيئية الافتراضية التي نظمتها الهيئة، و145491 تفاعلًا، فضلاً عن زيادة وصلت إلى 77 في المئة في عدد المتابعين، وعلى الرغم من الميزانية المحدودة التي خصصناها لمواقع التواصل الاجتماعي، فقد شهدت هيئة البيئة - أبوظبي أيضاً زيادة بنسبة 41.2 % في عدد المشاركات على الإنستغرام خلال نفس الفترة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"