عادي

سعيد الطاير: آفاق واعدة لقطاع الطاقة المتجددة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سعيد الطاير

دبي: «الخليج»

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن هناك آفاقاً واعدة لقطاع الطاقة المتجددة.

وقال: «كان لقطاع الطاقة المتجددة والنظيفة نصيب وافر من اهتمامات المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، ففي عهده رسخت دولة الإمارات مكانتها الريادية العالمية في قطاع الطاقة المتجددة، ونفّذت مشاريع نوعية لتنويع مصادر الطاقة وزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة، بما يدعم التنمية الشاملة والمستدامة. واعترافاً بهذه الجهود فازت الدولة في عام 2009، باستضافة المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا)، على الرغم من المنافسة القوية مع الدول الكبرى. وتتواصل هذه المسيرة في عهد القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، فسموه يمتلك فكراً تنموياً ملهماً يستشرف المستقبل.

فهو الذي أكد في كلمته أمام القمة العالمية للحكومات في دبي عام 2015، أننا سنحتفل عند تصدير آخر برميل للنفط بعد 50 عاماً. وفي أكتوبر 2021 أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 في خطوة نوعية جعلت دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تطلق هذه المبادرة الاستراتيجية لتحويل التحديات في هذا القطاع إلى فرص تضمن مستقبلاً مشرقاً للأجيال القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"