عادي

قرية يابانية تتحدى سياحها بالآيس كريم الحار

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
اشتهرت هيراتا وهي قرية صغيرة في محافظة فوكوشيما اليابانية، بتحدي السائحين لتجربة الآيس كريم الحار المغطى بالهابانيرو (مجموعة متنوعة من الفلفل الحار).
ويرش الآيس كريم بكميات متفاوتة من مسحوق الفلفل اعتماداً على تحمّل الشخص لهذا الآيس كريم الخاص.
ويُلزم العملاء بتوقيع تنازل يبرئ البائع من المسؤولية قبل تجربته.
وتعود قصة آيس كريم «هيراتا» المشهورة إلى كارثة فوكوشيما في عام 2011، قبل أن يضرب تسونامي المنطقة والمخاوف من تداعيات إشعاعية، ولم تواجه القرية أي مشاكل في بيع الخضار الذي يعد مصدر رزق القرية. ولكن بعد ذلك بدأ كل شيء في التراجع، وبدأ السكان المحليون البحث عن طرق جديدة لكسب لقمة العيش.
وجذبت فكرة زراعة فلفل «هابانيرو» ثلاثة مزارعين دون التفكير كثيراً في حقيقة أنه كان حاراً جداً بالنسبة لمعظم المستهلكين اليابانيين، لكن لم يتمكنوا من العثور على سوق لمنتجاتهم، ولم تكن إضافة الفلفل إلى «الميسو والكاري» جيدة أيضاً.
وفي عام 2015 توصّل المزارعون إلى فكرة استخدام الخضراوات الحارة كمكوّن ناعم للآيس كريم، وانتشرت الفكرة، وأصبح هذا النوع من الآيس كريم جزءاً أساسياً من جهود التسويق في القرية.
وصنع الآيس كريم ليس أسهل عمل في العالم. ويرتدي العمال قفازات وأقنعة ونظارات واقية أثناء رشّهم مسحوق الفلفل الحار الذي يحرق اللسان.
ويمكن لأولئك الشجعان بما يكفي، لتجربة هذا الآيس كريم، أن يختاروا درجات متفاوتة من حرارته، ويباع الآيس كريم الحار بـ500 ين (3.80 دولار)، ويقدم مجاناً إذا تمكّن المنافس من التهام واحدة منه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"