عادي

«نافل كراون» و«نوبل تروث» نجما ختام «رويال آسكوت»

21:40 مساء
قراءة دقيقتين
«نوبل تروث» في منافسة مثيرة قبل الوصول إلى خط النهاية

توج «نافل كراون» و«نوبل تروث» لفريق جودلفين بلقبي سباقي «بلاتينيوم جوبلي ستيكس» للفئة الأولى لمسافة 1200 م، و«جيرسي ستيكس» للفئة الثالثة لمسافة 1400 متر، السبت، في اليوم الخامس والأخير لمهرجان «رويال آسكوت»، درة سباقات الخيل البريطانية، الذي أقيم منذ الثلاثاء الماضي بمضمار آسكوت العريق في إنجلترا.

وقاد «نافل كراون» للفوز بالسباق الأقوى في الأمسية الختامية الفارس جيمس دويل والمدرب تشارلي آبلبي، في حين قاد «نوبل تروث» الفارس ويليام بيوك، والمدرب تشارلي آبلبي أيضاً، حيث أبديا إعجابهما بما فعله «نوبل تروث» في طريقه للفوز على مرشحين كبار في الشوط الثاني.

وقال آبلبي: يجب أن ينسب الكثير من الفضل إلى الفارس؛ لأنه قاد جواداً ليس من السهل ركوبه، وأعتقد أن «نوبل تروث» يتمتع بصفات هذا السباق الرائع الذي قدمه.

من جهته، قال بيوك: كان لدى «نوبل تروث» الكثير من الطاقة خلال المنافسات، وهو يملك الكثير من السرعة.

وحظي المهرجان بمشاركة قوية لخيول الإمارات التي فازت ب7 سباقات موزعة على الأيام الخمسة، وقد فاز في اليوم الأول «بعيد» لشادويل، وذلك عبر لقب الشوط الأول «كوين آني ستيكس»، كما فاز نجم جودلفين «كوريباس» بلقب الشوط الرابع «سانت جيمس بالاس ستيكس» الذي خصص لخيول «جروب1» لمسافة 1600 متر، وذلك بإشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة الفارس ويليام بيوك، و«دبي فيوتشر» بالشوط السادس «ولفرتون ستيكس» الذي خصص لخيول فئة «ليستد»، وجرى لمسافة 2000 متر بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس دانييل تودهوب.

وفي اليوم الثالث تمكن حصان جودلفين «سيكرت ستيت» من تحقيق فوز رائع بسباق «كينج جورج ستيكس» الذي جرى لمسافة 2400 متر، بإشراف شارلي آبلبي وقيادة وليام بيوك، وفي اليوم الرابع فاز «بيرفيكت باور» للشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بلقب شوط «كومنولث كاب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"