عادي
خلال منتدى «اصنع في الإمارات»

«الإمارات للتنمية» يستعرض حلول تمويل القطاع الصناعي

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يشارك «مصرف الإمارات للتنمية» في منتدى «اصنع في الإمارات» الذي تقام دورته الأولى يومي 21 – 22 يونيو 2022 في مركز «أدنوك للأعمال» في أبوظبي، لاستعراض مجموعة الحلول المرنة المخصصة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة أمام أكثر من 1300 ممثل عن الشركات الصناعية المحلية والدولية والهيئات الحكومية والمؤسسات المالية والمستثمرين العالميين.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لـ«مصرف الإمارات للتنمية»: «يمثل منتدى «اصنع في الإمارات» منصة لاستعراض الفرص المتاحة في القطاع الصناعي بالدولة، وبيئتها التنظيمية الداعمة والمرحبة، لذا تأتي مشاركة «المصرف» بهدف تقديم الدعم والمساعدة للمستثمرين والصناعيين الذين يشاركون دولة الإمارات طموحاتنا التنموية ونتطلع إلى مناقشة مجموعة الخدمات التي نقدمها والسبل التي يمكن من خلالها مساعدة الشركات على إطلاق العنان لمرحلة جديدة ومميزة هنا في الإمارات».
وأضاف: «ارتفعت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات بنسبة 3.9% في عام 2021 لتصل إلى 20.7 مليار دولار، الأمر الذي جعل الدولة تحتل المرتبة الـ 15عالمياً في مؤشر «كيرني» للثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2021.
وقد شهدنا تدفقات كبيرة من الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات التقليدية مثل العقارات والخدمات المالية، إلى جانب القطاعات الجديدة مثل الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي والتقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوكتشين والروبوتات، الأمر الذي يؤكد أهمية هذه القطاعات للمستقبل والبيئة المرنة والداعمة التي توفرها دولة الإمارات».
ويمثل منتدى «اصنع في الإمارات» فرصة مهمة لـ«المصرف» للتفاعل مع الشركاء الحاليين والجدد في القطاعين العام والخاص وتحديد المزيد من المشاريع المؤهلة لتلقي التمويلات، والتي ستعزز المنظومة الصناعية للدولة.
ويستعرض «المصرف» خلال المنتدى مجموعة منتجاته المالية الكاملة في جناح وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
ودعا «المصرف» جميع المشاركين في الحدث إلى التعرف إلى مختلف حلول الدعم المالي وغير المالي التي يقدمها، بما في ذلك الخدمات المصرفية الجديدة للشركات والتطبيق المصرفي الرقمي الذي يوفر حساباً تجارياً مصرفياً للشركات الصغيرة والمتوسطة ورقم آيبان خلال 48 ساعة.
وتشمل منتجات «المصرف» تمويل النفقات الرأسمالية، وتمويل التحول نحو تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والرقمنة، والطاقة النظيفة، وهي تتيح فترات سداد وسماح طويلة مع سقف مرتفع للقرض مقارنة بقيمة المشروع وتركز المنتجات على الشركات العاملة في قطاعات التصنيع والتكنولوجيا المتقدمة والبنية التحتية والرعاية الصحية والأمن الغذائي.
ويقدم «المصرف» أيضاً تمويلات لعمليات إطلاق منشآت جديدة أو التوسع في المنشآت القائمة وهي مصممة تحديداً للمستثمرين الذين يسعون لدخول سوق دولة الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"