عادي

بيتربييف يهزم سميث بالضربة القاضية ويوحد ألقاب الثقيل-الخفيف

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
بيتربييف وسميث
نيويورك - أ ف ب
أطاح بطل العالم للملاكمة في وزن الثقيل-الخفيف الروسي أرتور بيتربييف بمنافسه الأمريكي جو سميث جونيور بالضربة القاضية بعد جولتين فقط في مدينة نيويورك، مضيفاً لقب منظمة الملاكمة العالمية «دبليو بي أو» إلى لقبيه في المجلس العالمي للملاكمة «دبليو بي سي» والاتحاد الدولي للملاكمة «آي بي أف».
وعلى حلبة ماديسون سكوير غاردن، أسقط بيتربييف منافسه ثلاث مرات على البساط في الجولة الأولى، ومرة رابعة قبل دقيقة من نهاية الجولة الثانية، ليوقف الحكم النزال.
ورفع بيتربييف (37 عاماً) الذي يحمل الجنسية الكندية أيضاً رصيده إلى 18 فوزاً من 18 نزالاً احترافياً، جميعها بالضربة القاضية، وبات يطمح إلى نزال توحيد جميع الألقاب لوزن الثقيل-الخفيف ضد بطل رابطة الملاكمة العالمية «دبليو بي آيه» مواطنه ديمتري بيفول.
وقال بيتربييف عقب فوزه السريع قبل أن يحول انتباهه إلى احتمال خوض نزال تاريخي مع بيفول: «كان من السهل بالنسبة لي التغلب عليه».
مضيفاً: «خضت نزالين للتوحيد ونزال التوحيد أكثر إثارة للاهتمام» و«أفضل التوحيد، أريد أن أكون ملك هذه الفئة».
وتلقى سميث خسارته الرابعة مقابل 28 فوزاً، منها 22 بالضربة القاضية، وقد تم نقله إلى المستشفى مباشرة بعد النزال، ما حال دون تحدثه إلى الإعلام.
وبدأ الملاكم الأمريكي (32 عاماً) بقوة، ولكن سرعان ما طغى عليه بيتربييف بفضل مهارته، ليسقطه سريعاً في الجولة الأولى بعد عدة ضربات يسارية، ويكرر الأمر ذاته مجدداً بعد لكمة يسارية، ليبدأ العد له، ليعود ويسقط للمرة الثالثة.
ولم تشذ الجولة الثانية عن سابقتها حيث بدا واضحاً أن خسارة سميث باتت مجرد وقت، ليوجه بيتربييف سلسلة من اللكمات أوقعت سميث أرضاً قبل أن يقف مجدداً، ليسارع الحكم هارفي دوك بعد عدة ثوان إلى إيقاف المباراة وإعلان فوز بيتربييف بالضربة القاضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"