عادي

دبي تتسلّم 14 طائرة «بوينغ» حديثة منذ بداية العام

منها 7 طائرات ماكس لـ «فلاي دبي»
18:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
تسلمت ثلاث شركات طيران وتأجير في إمارة دبي، 14 طائرة جديدة من شركة بوينغ لصناعات الطائرات منذ بداية العام الجاري حتى نهاية مايو/ أيار 2022، وذلك وفقاً لبيانات المصنع الأمريكي.
وأظهرت بيانات شركة «بوينغ»، أن «فلاي دبي» كانت أكبر متسلم للطائرات الجديدة من الشركة، بين شركات الطيران الإماراتية والناقلات في منطقة الشرق الأوسط أيضاً، وذلك خلال الفترة ما بين بداية العام الجاري حتى نهاية مايو/ أيار 2022.
وأشارت البيانات إلى أن «فلاي دبي» تسلمت 7 طائرات جديدة بشكل مباشر من شركة بوينغ من طراز 737 ماكس، موزعة ما بين 3 طائرات في مايو/ أيار، وطائرتين في يناير/كانون الثاني، وطائرة واحدة في مارس/ آذار وأخرى في إبريل/ نيسان.
وكانت «ستاندرد تشارترد» و«فلاي دبي»، وقعتا اتفاقية بيع وإعادة تأجير لخمس طائرات بوينغ 737-8 ماكس. ومن المقرر أن تتسلم «فلاي دبي» 22 طائرة جديدة خلال العام 2022، حيث تسلمت بالفعل 7 طائرات منها.
ووسعت «فلاي دبي» شبكتها لتصل إلى أكثر من​ 100 وجهة في 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، متجاوزة مستويات ما قبل الجائحة. ​
دبي لصناعات الطيران
وأشارت البيانات إلى أن شركة دبي لصناعات الطيران، التي تضم قسماً لتأجير الطائرات التجارية، قد تسلمت 6 طائرات أيضاً من طراز بوينغ 737 ماكس، وذلك بمعدل طائرتين في فبراير/شباط وطائرتين في إبريل/ نيسان وطائرة في مارس/ آذار وأخرى في مايو/ أيار.
وكانت الشركة قد أعلنت أنها أنجزت بنجاح طلبيات 14 طائرة بوينغ 737 ماكس مع اثنين من عملائها القدامى، وكانت الشركة قد قدمت طلبيات الطائرات لشركة بوينغ في مارس/ آذار 2021. وبموجب ذلك، سوف تتسلم الخطوط الجوية المكسيكية 12 طائرة بينما تتسلم آيسلندا للطيران اثنتين من الطائرات، وقد بدأت عمليات التسليم في أكتوبر 2021 على أن يتم تسليم جميع الطائرات قبل نهاية النصف الأول من عام 2022.
طيران الإمارات
وأظهرت بيانات التسليمات أن «طيران الإمارات» تسلمت طائرة جديدة من طراز بوينغ 777 مخصصة للشحن، لتعزز السعة التشغيلية التي تديرها الناقلة في قطاع الشحن الجوي.
وفي معرض دبي للطيران، وقعت الإمارات للشحن الجوي اتفاقية مع بوينغ لشراء طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 777، مخصصة للشحن. وذراع الشحن في طيران الإمارات هي العميل الأول لطائرة البوينغ 777F، حيث انضمت أول طائرة من هذا الطراز إلى الأسطول في عام 2009.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"