عادي

«دوجكوين» ترتفع 10% بعد تعهدات ماسك بدعمها

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
قفزت عملة «دوجكوين» لما يقرب من 10% من أدنى مستوياته القياسية يوم الأحد بعد أن قال إيلون ماسك إنه سيواصل شراء العملة المشفرة. وارتفعت العملة بنسبة 8.5% في غضون 24 ساعة بعد أن غرد ماسك: «سأستمر في دعم دوجكوين».
وأدت تغريدات ماسك في ارتفاع العملة المشفرة بنسبة 10% تقريبا في غضون ساعة إلى 0.056 دولار.
وبعد سلسلة خسائر قياسية استمرت 12 يوماً، ارتفعت البيتكوين قليلاً فوق مستوى 19 ألف دولار بعد يوم على تراجع العملة المشفرة الأكبر في العالم إلى ما دون الـ 18 ألفاً (17700 دولار).
وتراجعت الإثيريوم إلى 880 دولاراً قبل أن ترتفع عند حوالي 965 دولاراً.
دعوى تعويض
يذكر إن مستثمراً في «دوجكوين» رفع دعوى قضائية يوم الخميس الماضي على إيلون ماسك تطالبة بتعويض 258 مليار دولار، بتهمة إدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة. وفي الشكوى التي تم رفعها في محكمة اتحادية في مانهاتن، اتهم المدعي كيث جونسون ماسك وشركتي تيسلا وسبيس إكس بالابتزاز بسبب الترويج لعملة «دوجكوين» ورفع سعرها، فقط لترك السعر ينخفض.
وقالت الشكوى: «كان المدعى عليهم يعلمون منذ عام 2019 أن «دوجكوين» ليست لها قيمة بعد أن روجت «دوجكوين» للربح من تداولها. استخدم ماسك قاعدته كأغنى رجل في العالم لتشغيل والتلاعب بنظام هرم «دوجكوين» من أجل الربح والتعرض والتسلية».
تضم الشكوى أيضاً تعليقات من وارين بافيت وبيل جيتس وآخرين يشككون في قيمة العملة المشفرة.
ويسعى جونسون للحصول على تعويضات بقيمة 86 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاض القيمة السوقية لـ«دوجكوين» منذ مايو 2021، ويريد مضاعفتها ثلاث مرات.
كما يريد أن يمنع ماسك وشركاته من الترويج لـ «دوجكوين»، ويريد القاضي أن يعلن أن تداول «دوجكوين» هو مقامرة بموجب القانون الفيدرالي وقانون نيويورك.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"