عادي
لتوفير خدمات سريعة وفعالة بكفاءة

«دو» و«آي دي سي» تؤكدان أهمية الرقمنة في القطاع الحكومي

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المناقشات
أبوظبي: «الخليج»
استضافت «دو» التابعة لـ«الإمارات للاتصالات المتكاملة»، اجتماع طاولة مستديرة ضم عدداً من كبار المسؤولين وممثلي العديد من الجهات الحكومية في الإمارات.
وركزت الفعالية التي عقدت بالتعاون مع مؤسسة «آي دي سي» «IDC» على مناقشة مشهد التحول الرقمي في الجهات الحكومية، وسُبل تسخير التقنيات الناشئة والحديثة وتوظيفها لدعم نماذج العمل الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات.
وألقى سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو»، ورانجيت راجان، نائب الرئيس لشؤون الأبحاث في مؤسسة «آي دي سي» الشرق الأوسط وإفريقيا في بداية الاجتماع، كلمة أكدا خلالها أهمية التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية.
وقدم جاسم العوضي، مدير إدارة تنفيذي بقطاع الخدمات الحكومية وحسابات العملاء الرئيسيين في «دو»، ورولا شهاب، مدير أول لقطاع شؤون الاتصالات والإعلام والطاقة في شركة «مايكروسوفت الإمارات»، عروضاً تقديمية استشرافية سلّطا فيها الضوء على التقنيات المتقدمة، مثل الجيل الخامس، وأهمية الابتكار والخبرات التخصصية في مواجهة تحديات المستقبل.
وقال العوضي: «نجحت دولة الإمارات على مدار السنوات الماضية، في تحقيق نجاحات كبيرة على صعيد التحول نحو المنصات الرقمية لتوفير الخدمات العامة للجمهور من خلال تنفيذ أجندات واستراتيجيات تركز على الابتكار.
وتواصل «دو» لعب دورها بوصفها شريكاً وداعماً رئيسياً للحكومة في رحلتها نحو توظيف أحدث التقنيات والحلول لمواكبة متطلبات السكان ومجتمعات الأعمال في دولة الإمارات، حيث ناقشنا مع ممثلي الجهات الحكومية الدور الذي تلعبه التقنيات الناشئة مثل الجيل الخامس، في مواجهة التحديات المستقبلية، ودعم استراتيجية الإمارات للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية الرقمية».
وناقش المشاركون خلال حلقة نقاش حصرية أدارها كريشنا شينتا، مدير برنامج الاتصالات وإنترنت الأشياء في «آي دي سي» الشرق الأوسط وإفريقيا، مدى قدرة التقنيات الرقمية على تغيير نماذج العمل في القطاع العام، وطرق تقديم الخدمات للعملاء، إضافة إلى الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد المسؤولين الحكوميين على دفع عجلة التقدم في مجال تطوير الخدمات الحكومية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"