عادي

ضربات إسرائيلية على غزة رداً على قذيفة صاروخية

01:55 صباحا
قراءة دقيقتين

شنت طائرات مقاتلة إسرائيلية، صباح أمس السبت، غارات على مواقع فلسطينية في قطاع غزة، رداً على إطلاق صاروخ باتجاه عسقلان، فيما ساد التوتر في بلدة ترقوميا غرب الخليل بعد منع مستوطنين، بحماية الجيش، مزارعين فلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات «استهدفت ورش إنتاج أسلحة في موقع عسكري تابع لحركة حماس، كما تم استهداف ثلاثة مواقع عسكرية».

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت نحو 8 صواريخ على موقع يتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، يقع وسط قطاع غزة. كما تم استهداف 3 أبراج مراقبة على الحدود مع الخط الأخضر. ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء الغارات.

وتأتي الضربات بعد اعتراض منظومة القبّة الحديدية الإسرائيلية، المضادة للصواريخ، قذيفة أُطلقت من قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان سابق «تم تحديد عملية إطلاق قذيفة واحدة، من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي تم اعتراضها من قبل مقاتلي الدفاع الجوي».

وذكر الجيش الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار أُطلقت في مدينة عسقلان (جنوب)، ومناطق أخرى محاذية لقطاع غزة.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.

وعلى الرغم من أن إطلاق النار عبر الحدود أمس السبت لا يشير على ما يبدو إلى تصعيد أوسع، إلا أن العنف تصاعد في الضفة الغربية المحتلة وإسرائيل في الأشهر الأخيرة.

من جانب آخر، اعتدى مستوطنون إسرائيليون، أمس، على فلسطينيين غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية. وذكرت وكالة «وفا» أن مجموعة من المستوطنين بحماية الجيش اقتحمت منطقة الطيبة في بلدة ترقوميا غرب الخليل واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنعوهم من العمل بأرضهم.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الأراضي، سليمان جعافرة لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن «عدداً من المستوطنين هاجموا المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم ومزروعاتهم في المنطقة المذكورة، ومنعوهم من القيام بأعمالهم»، وذلك بحماية من قوات الجيش الإسرائيلي التي أعلنت المنطقة عسكرية مغلقة. والجمعة، أصيب العشرات من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وبالغاز المسيل للدموع، خلال اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي، في محافظات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"