عادي

فايسون يكسب «تاج الملاكمة» بدبي

20:31 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت بطولة تاج الشرق الأوسط للملاكمة، ليلة استثنائية السبت في مركز دبي التجاري العالمي،بالنزالات العالمية بمشاركة أبطال من 12 جنسية، وبالتفاعل الواسع من عشاق رياضة الفن النبيل مع الحدث الذي أقيم برعاية مجلس دبي الرياضة واتحاد الإمارات للملاكمة وبتنظيم شركة دي جي إم سي (DJMC).

وفاز الفليبيني جايسون فايسون بالنزال الرئيسي في التحدي الكبير،بعد تفوقه على الهندي نوتالي لالبياكيما في الوزن الخفيف، بعد نزال قوي امتد طوال 10 جولات، وجاء الحسم بنقاط الحكام الذي صب لصالح الملاكم الفليبيني ليحصد اللقب مظاهر احتفالية كبيرة.

شهد المنافسات أنس العتيبة رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة،ودوستان روزيرو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وأعضاء اتحاد الملاكمة والجهات الراعية والداعمة للحدث وممثلي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية.

ويعود تنوع وزيادة هذا النوع من الأحداث بشكل إيجابي على انتشار رياضة الملاكمة في الدولة،ويعزز من مستوياتها، فالملاكمة رياضة لديها مسار يتم التدرج به من الهواية نحو الاحتراف.

واعتبر دوستان روزيرو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن النجاح الذي حققته البطولة يعود بالمقام الأول لما توفره الإمارات من بنية تحتية ودعم من جميع الجهات لإقامة هذا النوع من الأحداث الرياضية، إلى جانب السعي لاستقطاب ملاكمين يتطلعون لقطع خطوة إضافية في مسيرتهم بحافز انعكس على مستويات النزالات التي جاءت قوية ومتقاربة في أغلبها، وقدمت للحضور ليلة لا تُنسى من روعة رياضة الملاكمة.

وفي أبرز النتائج الأخرى التي شهدتها البطولة، تفوق السوري محمد مليس على الكولومبي فابيو ألفونسو في الوزن الثقيل فوق 91 كلج، والأفغاني إدريس ليان على النجيري أكينولا أولافيمي في وزن الريشة 63 كلج، والهندي ساجن روهيلا على الباكستاني مظفر خان في الوزن فوق المتوسط، وفي النزال الاستعراضي في محطة أولى لمسيرتها، حققت ياسمين بوحمودة من لوكمسبورج الفوز على الروسية ليديا روديونوفا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"