عادي

منتدى «ديتك» يجمع خبراء الرموز غير القابلة للاستبدال في دبي

18:20 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، أن النسخة 41 من منتدى ديتك ستسلط الضوء على النشاطات الاقتصادية المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في دولة الإمارات واتجاهاتها المتغيرة، وذلك في إطار جهود المركز التابع لواحة دبي للسيليكون المنضوية تحت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» لمواكبة القطاعات الاقتصادية الرقمية الواعدة.
وسينعقد المنتدى بدعم من مجلة رواد الأعمال العربية في قاعة ديتك ضمن مجمع دبي الرقمي في 21 يونيو تحت عنوان «تجارة الرموز غير القابلة للاستبدال.. فقاعة أم رهان؟». ويتزامن المنتدى مع نجاح دبي في ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للأصول المشفرة وتنامي تقنية «الرموز غير القابلة للاستبدال» NFTs بشكل بارز في ظل تزايد الاهتمام بهذا المجال من قبل رواد الأعمال في دبي والإمارات عموماً.
وسيتضمن المنتدى عرضاً تقديمياً من نيليو ليون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Urban Monks، وهي وكالة تسويق تتخذ من دبي مقراً لها، ويتبع ذلك حلقة نقاش حول أعمال «الرموز غير القابلة للاستبدال» NFTs.
وستشهد الجلسة التي يديرها آبي سام توماس، رئيس تحرير مجلة رواد الأعمال العربية، بمشاركة خبراء بارزين من بينهم أنس بورتون المؤسس المشارك لشركة Arts DAO - أكبر مجتمع للرموز غير القابلة للاستبدال NFT في الشرق الأوسط، وأنتوني مونتيارد، المؤسس المشارك لـ Jumy، وهي معرض متميز للفنون الرقمية الحصرية التي تستخدم تقنيات NFTs، وميهايلا نينا، مؤسسة Mirrows – وهو مشروع فني رقمي يقوم على تقنيات NFTs.
وقال غانم الفلاسي، نائب رئيس أول التكنولوجيا وريادة الأعمال في واحة دبي للسيليكون: «نشهد اليوم لحظة حاسمة في تطور العملات المشفرة وتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، مع تحول دبي إلى واحدة من مراكز التشفير الرائدة عالمياً أسوة بمدينتي ميامي الأمريكية وزوغ السويسرية».
وأضاف الفلاسي: «سيستضيف منتدى ديتك عدداً من أبرز الخبراء في القطاع للاطلاع على خبراتهم حول هذا الموضوع، ولمعرفة المزيد حول المزايا والمخاطر المرتبطة به تماشياً مع الإمكانات اللامحدودة المتاحة في هذا المجال الصاعد، خصوصاً أن الجائحة العالمية قد أدت إلى تسريع استخدام تقنية NFTs في العديد من الأسواق الكبرى. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى شركائنا على الدعم الذي قدموه لإقامة هذا المنتدى».
ومن جانبه قال آبي سام توماس: «نظراً إلى الرواج الكبير الذي تحظى به الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs حالياً، تأتي هذه النسخة من منتدى ديتك بدعم من مجلة رواد الأعمال العربية للتعمق أكثر في مناقشة هذه الظاهرة وتسليط الضوء على فرص ريادة الأعمال التي تقدمها. ونتطلع قدماً إلى الخبرات والآراء القيّمة التي سيشاركها المتحدثون حول هذا الموضوع، وآمل أن يستفيد الجمهور من الفعالية وأن يستخلصوا أفكاراً مفيدة وقابلة للتنفيذ لشركاتهم ومشاريعهم».
وبحسب مؤسسة SkyQuest Technology، وصلت قيمة السوق العالمية للرموز غير القابلة للاستبدال NFTs إلى 15.70 مليار دولار في عام 2021، ومن المتوقع أن تصل إلى 122.43 مليار دولار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 34.10% خلال الفترة من 2022 إلى 2028. ومن المتوقع أن يسهم استخدام هذه التقنية في القطاع الفني في تعزيز نمو هذه السوق.
ويلتزم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال بتوفير مرافق متطورة للشركات الناشئة ورواد الأعمال، ضمن بيئة أعمال مواتية ومجتمع من أصحاب الأفكار المبتكرة، كما يحرص على ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين ورواد الأعمال الحريصين على إنشاء وتنمية الشركات الناجحة. ويضم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال حالياً أكثر من 1000 شركة ناشئة من 75 دولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"