عادي
كشفها مركز النقل المتكامل في «بلديات أبوظبي»

21 ألف رحلة لـ 10 آلاف مستخدم لتأجير الدراجات الهوائية

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
حافلات عامة مزودة بمساحة خاصة تحمل الدراجات الهوائية

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشف مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن إجمالي عدد الرحلات ضمن خدمة تأجير الدراجات الهوائية «التأجير الذكي» بلغت 21 ألف رحلة خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد المستخدمين 10 آلاف قطعوا 150 ألف كيلومتر من خلال 125 دراجة هوائية متوفرة للتأجير في أبوظبي.

أوضح المركز أنه بلغت نسبة الزيادة في طول مسارات الدراجات الهوائية في الإمارة 44% خلال العام الماضي 2021 مقارنة بعام 2020 فيما بلغت نسبة تغطية مدينة أبوظبي بمسارات الدراجات الهوائية 27%، لافتاً إلى أنه تمت إضافة 208 كيلومترات من المسارات الجديدة منها 114 كيلومتراً في مدينة أبوظبي وحدها، ليصبح بذلك طول مسارات الدراجات الهوائية فيها 380 كيلومتراً. واستعرض المركز رحلة ازدياد وطول مسارات التنقل النشط «الدراجات الهوائية» والتي بلغت 12 كيلومتراً عام 2011 و220 كيلومتراً عام 2016 لتبلغ 468 كيلومتراً خلال عام 2020 و676 كيلومتراً خلال العام الماضي 2021 لافتاً إلى أن المستهدف زيادة طول المسارات خلال عام 2025 إلى 1016 كيلومتراً لمنطقة أبوظبي.

وأكد المركز استمرار تعزيز معايير جودة الحياة الصحية، من خلال توفيرها مسارات آمنة للدراجات الهوائية، وتوسيع خريطة المرافق الرياضية والترفيهية بمواصفات عالمية تحقق الرضا التام لدى المجتمع وتسهم في التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة.

وأطلق المركز مؤخراً خدمة نقل جديدة بالحافلات العامة توفر مساحة داخل الحافلة تسمح لمستخدمي الدراجات الهوائية بنقل دراجاتهم معهم في الحافلات، وذلك بهدف تعزيز ثقافة النقل المستدام باستخدام وسائل التنقل الخاصة بهم عبر شبكة النقل بالحافلات العامة، وإكمال الميل الأخير من الرحلة إلى وجهتهم من وإلى مراكز المدينة الرئيسية ومناطق الجذب السياحي والترفيهي على مسار يتناسب مع احتياجات القاطنين والزوار ويربط بين جزيرة الريم وجزيرة الحديريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"