عادي

العسومي: قمة شرم الشيخ أساس للأمن القومي العربي

22:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
رحب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بنتائج ومخرجات القمة العربية الثلاثية التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهلين البحريني والأردني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، وقال إنها تأتي من منطلق حرص القادة الثلاثة على تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن العربي لمواجهة التحديات التي تواجهه.
وأكد العسومي، في بيان أمس الأحد، أن العلاقات الراسخة والمتجذرة التي تجمع الدول الثلاث على كافة المستويات تؤمن لشراكة استراتيجية وحجر أساس داعم وقوي يساهم في الحفاظ على الأمن القومي العربي.
ونوه بالدور المحوري والمهم الذي تتمتع به مصر والبحرين والأردن، والتي تعد لبنة حقيقية سوف تأخذ العلاقات العربية لآفاق أرحب وأوسع، وسوف تكون نقطة انطلاق وارتكاز لتحقيق الاستقرار بالمنطقة العربية.
وأشار العسومي إلى أن توحيد الرؤى والمواقف بين قادة الدول الثلاث، والوقوف صفاً واحداً سيساهم في حلحلة القضايا والأزمات العربية، ووقف التدخلات الخارجية بالمنطقة، داعياً إلى ضرورة البناء على مخرجات القمة الثلاثية فيما يتعلق بالقضايا المحورية بالمنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وكافة الأزمات التي تؤثر في أمن واستقرار الدول العربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"