عادي
أحبطت تهريب 428 كيلوجراماً خلال 2021

شرطة رأس الخيمة تضبط 185 مُروجاً ل «السموم»

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 185 تاجر سُموم ومُروجاً للمخدرات، وأحبطت تهريب نحو 428 كيلوجراماً، وحوالي 72 ألف قرص مُخدر، خلال العام الماضي 2021، بالتعاون مع قيادات الشرطة والجهات المختصة في الدولة.

وأكدت شرطة رأس الخيمة توجيه ضربات ناجحة للإطاحة بتجار المخدرات، عبر أساليب مُتطورة وتعزيز إمكانياتها، ضمن جهودها المتميزة في مواجهة تجار السموم.

وأشار العقيد إبراهيم جاسم الطنيجي، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، إلى يقظة وتفاني وكفاءة أفرد فريق العمل، المكلف بهذه المهام، ما أسهم في تعزيز الصورة المُشرقة والحفاظ على سمعة الدولة الطيبة عالمياً، بفضل الدعم، الذي تقدمه قيادة الوطن لتلك الأجهزة المختصة بحماية المجتمع وضمان أمنه واستقراره، مؤكداً مضي وإصرار الإدارة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات داخل الدولة وخارجها في التصدي لكل محاولة آثمة يقدم عليها تجار ومهربو ومروجو المخدرات، مهما تعددت وتعقدت أساليبهم الإجرامية، الذين يستهدفون شباب الوطن والاستقرار المجتمعي، الذي ينعم به مواطنو ومقيمو دولة الإمارات.

1
شرطة رأس الخيمة تُوجه ضربات نوعية لمُروجي المُخدرات

وأكد أن للأسرة دوراً كبيراً في عملية التربية الصالحة للأبناء وتوعيتهم ومراقبتهم ومتابعتهم وتعليمهم في سن مبكرة، كي لا يقعوا فريسة سهلة لرفقاء السوء، لافتاً إلى أهمية ملاحظة التغيرات، التي تطرأ على تصرفاتهم وسلوكهم والأعراض والشواهد، التي يمكن بواسطتها معرفة إن كانوا متورطين في تعاطي «المخدرات»، ومحاولة التعرف إلى أصدقاء أبنائهم عن قرب، ومراقبة أبنائهم باستمرار لحمايتهم.

ونوه بما يقع على عاتق المؤسسات التربوية والمدارس والجمعيات الشبابية من مسؤولية ودور في ملء الفراغ لدى لشباب، لاسيما في العطلة الصيفية.

ووجه الشباب بضرورة التقيد بالأخلاق الحسنة، والتمسك بالقيم الدينية، والمحافظة على حياتهم ومستقبلهم بالابتعاد عن تلك الآفة، والمساهمة في الإبلاغ عن كل من يحاول ترويج المواد المخدرة بينهم، سواء عن طريق التواصل المباشر، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الوسائل، ليكونوا شركاء في عملية التنمية والاستدامة، وتعزيز الأمن والأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"