عادي

مصر والبحرين تشددان على مكافحة الإرهاب وإحلال السلام

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي خلال استقباله العاهل البحريني

أكد الرئيس المصري والعاهل البحريني، أمس السبت، أهمية بذل كافة الجهود الرامية لإحلال السلم والأمن والاستقرار بالمنطقة ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مدينة شرم الشيخ، أمس السبت، حيث جرى استعراض العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة وسبل دعم وتعزيز مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين في كافة المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزاز البحرين قيادةً وشعباً بعلاقاتها الوثيقة مع مصر، والتي تزداد قوةً ورسوخاً، مؤكداً الحرص المتبادل على تعزيز أوجه التعاون واستمرار التشاور والتنسيق في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات.

وأشاد بالدور المحوري لمصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية وقضاياها العادلة وجهودها الفاعلة في تعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وبحث الجانبان الأوضاع المستجدة في المنطقة بجانب الأحداث والتطورات الإقليمية والعربية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، معربين عن الترحيب بالقمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن، ومصر، ورئيس وزراء العراق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشاد عاهل البحرين والرئيس المصري بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين حول المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن الرئيس السيسي رحب بأخيه الملك البحريني في بلده الثاني مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين. وأكد الرئيس المصري حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"