عادي

«ورقة حجرة مقص» لتحديد الفائز من فريق الإمارات للدراجات

10:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
اللعبة التقليدية في الطريق لخط النهاية
الشارقة: ضمياء فالح
جذب فريق الإمارات للدراجات الأنظار في المرحلة الرابعة من طواف سلوفينيا، إذ سلم بطل طواف فرنسا تاديج بوجاتشار راية الفوز لزميله البولندي رافال مايكا قبل خط نهاية بـ2.5 كيلومتر بعدما قرر الزميلان عند تساويهما في السباق حسم هوية الفائز بلعبة «ورقة حجرة مقص».
وكان بوجاتشار ومايكا ابتعدا بمسافة طويلة عن بقية المتنافسين، وكان بطل فرنسا متقدماً على زميله بقليل لكنه أبطأ سرعته ليتمكن مايكا من الفوز بالجولة بعد اللعبة التقليدية وتقدما عن أقرب منافسيهما بـ22 ثانية.
وتابع فريق التعليق الحادثة الغريبة بين المتسابقين بتعجب وقال معلق باراماونت:«مايكا قال ورق، بوجاتشار قال حجرة. الورق يلف الحجر، مايكا تسلم الريادة. أوراق رافال مايكا تتفوق على حجر الفريق بوجاتشار، ما رأيكم بهذا ؟».
ويتصدر بوجاتشار الذي فاز بطواف فرنسا للمرة الثانية في 2021 الترتيب متقدماً على مايكا بـ3 ثوان قبل المرحلة الأخيرة لطواف سلوفينيا الأحد، ولعب الدراج السلوفيني دوراً مهماً في فوز مايكا بالجولة الأولى إذ غير تكتيك المنافسة بهجوم في أول صعود.
وفاز ديلان جرونفجن من فريق بايك اكسشينج جايكو بالجولة الثانية، قبل أن يحقق بوجاتشار (23 عاماً)، الذي مر على مسقط رأسه كوميندا، أول انتصار في الجولة الثالثة متفوقاً على زميله مايكا بـ11 ثانية.
ومن المتوقع أن يفوز بوجاتشار للمرة الثالثة بطواف فرنسا 2022 والذي يبدأ في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في الأول من يوليو المقبل وينتهي بعد 23 يوماً في العاصمة الفرنسية باريس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"