عادي
360 رامياً من 51 دولة يشعلون المنافسات

«القوس والسهم» يشارك في مونديال فرنسا

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

غادرت، أمس الاثنين، بعثة المنتخب الوطني للقوس والسهم للمشاركة في المرحلة الثالثة من بطولة كأس العالم للقوس والسهم، التي تقام من 21 إلى 26 يونيو/ حزيران الجاري في العاصمة باريس، وهو الحدث الأكبر من نوعه باستقطابه 360 رامياً (212 رامياً و148 رامية) من 51 دولة.

يرأس حميد المشرخ، أمين عام اتحاد الإمارات للقوس والسهم، البعثة التي تضم إدارية المنتخب عائشة المهري، واللاعبين: عبيد علي من نادي الشارقة، عبدالله الكتبي وسلطان الكتبي من نادي المدام، وعائشة جاسم آل علي من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وتمثل هذه البطولة أهمية خاصة بالنسبة للاتحاد الدولي للقوس والسهم، بالنظر لكون فرنسا ستكون الموقع الذي يحتضن دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل 2024 في باريس؛ حيث ستشهد المنافسات مشاركة نخبة أبطال العالم، إلى جانب الاطلاع على التجهيزات لموقع المنافسات الذي يتم تطويره ترقباً للأولمبياد.

واعتبر حميد المشرخ، أن إعداد الأبطال يجب أن يمر بطريق المشاركة في هذا النوع من البطولات الدولية، وفق الخطة الاستراتيجية التي يعمل بها اتحاد اللعبة، وقال: «نسعى دائماً في الاتحاد لإشراك رماتنا في أكبر البطولات للاحتكاك واكتساب الخبرات المتراكمة بمقارعة أفضل الرماة في العالم، وللمضي قدماً في جهودنا التي تضع الرماة في محور خطتنا الاستراتيجية للعمل على تعزيز المستويات الفنية».

وأضاف: «تشكل هذه المحطة لكأس العالم مرحلة مهمة للغاية، وسيكون للمشاركة فوائد على المدى الطويل نتطلع لاستغلالها والبناء عليها للمستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"