عادي

انطلاق منافسات البطولة الصيفية الثالثة بنادي الشارقة للفروسية

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

افتتح نادي الشارقة للفروسية والسباق البطولة الصيفية التدريبية الثالثة لقفز الحواجز بميدان الصالة المغطاة، في إطار البطولة الصيفية الأولى، بمشاركة 280 فارساً، تلتها البطولة التدريبية الثانية بمشاركة 355 مشاركاً.

وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من فرسان مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق، ونادي دبي للبولو والفروسية، ونادي عجمان للفروسية، وإسطبلات الصافنات، ونادي مندرة للفروسية، ونادي جبل علي للفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي الفروسية بالمدينة المستدامة في دبي، ونادي الفرسان، والعديد من الأندية والإسطبلات في الدولة.

شارك في الشوط الأول - شوط مع الزمن وثمانية حواجز - خيول البوني والفرسان المبتدئون في مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق بارتفاع حواجز أقصاها 50 سم، وشهد الشوط مشاركة 33 فارساً أنهى منهم المسار من دون أخطاء 22 فارساً.

أما في الشوط الثاني - شوط مدرسة التدريب مع الزمن - فخصص للفرسان المبتدئين في مدرسة التدريب، بمجموع ثمانية حواجز وبارتفاع حواجز 60 سم، وشهد مشاركة 56 فارساً وفارسة أنهى منهم المسار من دون أخطاء 31 فارساً وفارسة.

وفي الشوط الثالث - شوط المبتدئين مع الزمن - بارتفاع حواجز بلغ 80 سم، وبمجموع 10 حواجز في المسار، تنافس الفرسان لقطع المسار ضمن الزمن المحدد من دون أخطاء «شوط مع الزمن»؛ حيث شارك 85 فارساً وفارسة، أنهى منهم المسار من دون أخطاء 20 فارساً وفارسة.

وفي الشوط الرابع - شوط الفئة الصغرى مع الزمن - بمجموع 12 حاجزاً، وبارتفاع حواجز 110 سم، تنافس الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد، وشهد الشوط مشاركة 80 فارساً وفارسة، أنهى منهم المسار من دون أخطاء 10 فرسان.

وخصص الشوط الخامس لفرسان الفئة الوسطى ضد الزمن، وتنافس فيه الفرسان لقطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع، وبارتفاع حواجز بلغ 120 سم، وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 60 فارساً، أنهى منهم المسار من دون أخطاء 8 فرسان، وتصدر الشوط الفارس محمد فادي الزبيبي من فريق أف زيد بصحبة جواده «كالوب»، وبزمن قدره 65.46 ثانية.

وأشاد سلطان محمد خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، بمشاركة عدد كبير من الفرسان في ختام البطولة التي ينظمها النادي خلال الصيف، وهي الفترة التي تعتبر فترة انقطاع لموسم الفروسية في الدولة، مثمناً دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرياضة الفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"