عادي

راشفورد يعين 10 محامين لملاحقة مصري بتهمة السب

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
راشفورد نجم مانشستر يونايتد

تفاعلت خطوة ماركوس راشفورد نجم منتخب إنجلترا لكرة القدم ونادي مانشستر يونايتد بمقاضاة شاب مصري بتهمة «السب» والتلفظ بكلمات عنصرية ضده على الإنترنت، بعدما سلكت القضية طريقها القانوني نحو المحاكم عبر 10 محامين عينهم اللاعب.

وتعود القضية إلى مارس الماضي عندما تم رفع دعوى من النجم الإنجليزي ضد الشاب المصري محمد عصام من محافظة الشرقية، بعد تعليق الأخير على منشور يخص اللاعب؛ وذلك في إطار المنافسة التقليدية بين ليفربول الذي يشجعه معظم المصريين، بسبب وجود محمد صلاح في صفوفه، ومانشستر يونايتد. ولم يصدق البعض أن راشفورد قد يقدم على الدعوى، ويطالب بتعويض أولي عبارة عن 15 ألف جنيه مصري ثم يرفع المبلغ لاحقاً، لكن سيد سلامة، محامي الشاب المصري أكد وجود قضية، وأن المحكمة أجلت قرارها فيها حتى 7 يوليو/ تموز المقبل.

وقال سلامة في حديث تلفزيوني: «الأمر حقيقي بالفعل، راشفورد قام برفع دعوى على طالب مصري، بسبب توجيه الإهانة له على مواقع التواصل الاجتماعي».

أما الشاب المصري المعني بالقضية فقد كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: «يتعامل، الناس مع القضية على أساس أن ماركوس راشفورد لاعب معروف وعالمي، وأنا مواطن مصري غير مشهور، لكن أود أن أقول وبكل أمانة وصدق من خالص قلبي، أنا وماركوس راشفورد أمام القانون سواء».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"