عادي

شوط للأهلي وشوط للزمالك.. والقمة إيجابية

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين

حسم التعادل الإيجابي قمة الأهلي وضيفه الزمالك بنتيجة 2-2 الأحد، في مباراة مثيرة مؤجلة من المرحلة العشريم في الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدّم الأهلي عن طريق محمد شريف (12)، وعادل النتيجة المغربي أشرف بن شرقي (68) للزمالك الذي عاد وتقدم عن طريق البديل محمود عبد الرازق "شيكابالا" (76)، ليدرك الأهلي التعادل بهدف البديل صلاح محسن (80).

وبهذا التعادل، بقي الزمالك متصدراً لترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الاهلي الثالث الذي لعب ثلاث مباريات أقل.

وبهجوم ضاغط من الأهلي، تمكّن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل مبكراً بتمريرة طولية من رامي ربيعة خلف دفاع الزمالك أخطأ محمد عبد الغني في تشتيتها، لتصل إلى شريف الذي سددها من فوق محمد عواد داخل الشباك (12).

وبعد هجمات عدة غير مثمرة في الشوط الأول، تحسّن أداء الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ونجح بن شرقي في إدارك التعادل (68) مستغلاً عرضية شيكابالا، فحولّها رأسية إلى يسار محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 76، اخترق البديل يوسف أسامة نبيه دفاع الأهلي من الجهة اليمنى، وحوّلها عرضية فشل دفاع الأهلي في تشتيتها، فوصلت إلى شيكابالا الذي سددها إلى يسار الشناوي محرزاً هدف التقدم.

لكن سرعان ما أدرك صلاح محسن التعادل للأهلي من عرضية البديل طاهر محمد طاهر، فحولها رأسية إلى يمين عواد داخل الشباك (80).

وأنقذ u,h] مرماه من هدف ثالث (81) بتصديه لتسديدة من خارج منطقة الجزاء للبديل حسين الشحات، كما حرمت عارضة الشناوي الزمالك من هدف قاتل (90+1) بعد تسديدة من إمام عاشور.

وقال البرتغالي جيسوالدو فيريرا، مدرب الزمالك:قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني ولكننا بدأنا المباراة بشكل سيء، لا أنكر أننا نعاني من مشاكل فنية بسبب الإصابات، فمحمد عبد الغني عاد قبل اللقاء بساعات كما أن محمود الونش وأحمد سيد زيزو يعانيان الإرهاق بسبب الارتباطات الدولية.

وأضاف:لم يكن سهلا اختيار فريق لخوض لقاء القمة، ولكننا لعبنا مباراة جيدة وأتيحت لنا فرص أمام مرمى الأهلي بشكل أخطر،وأنا فخور بفريقي رغم الصعوبات، ونتيجة التعادل ليس مرضية بالنسبة لي.

وأشار مدرب الزمالك إلى أن المنافسة في الدوري المصري صعبة،موضحا أن الزمالك سيلعب بعد 48 ساعة فقط ضد البنك الأهلي كما أن الأهلي سيلعب 3 مباريات متتالية.

من جهته،قال سامي قمصان،المدرب المؤقت للأهلي:بدأنا المباراة بشكل مميز ونجحنا في التسجيل، ولاحت لنا فرص عديدة، واللاعبون قدموا مجهودًا كبيرًا في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على الجميع خاصة بعد عودة الدوليين مؤخرًا، فضلًا عن وجود غيابات مثل أليو ديانج وأيمن أشرف».

وأشار قمصان إلى أن الأهلي واجه منافسه التقليدي الذي أعاد تنظيم نفسه بعد أن استقبل هدفًا، مشيدًا في الوقت ذاته بالإصرار الذي ظهر به اللاعبون لإدراك التعادل وعدم الخسارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"