عادي

2021 يشهد أكبر نشاط في قطاع طائرات رجال الأعمال والخاصة

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يسلط معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة 2022 الضوء على النمو الكبير الذي تشهده أسواق طيران رجال الأعمال والطائرات الخاصة ورحلات الطيران المستأجرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويُقام المعرض بين 6 و8 ديسمبر 2022 على أرض مطار آل مكتوم الدولي في موقع معرض دبي للطيران.
كما سيقدم المعرض ميزات فريدة من نوعها ليوفر من خلالها منظوراً جديداً للقطاع، حيث يعد المعرض أيضاً منصة للكثير من الفرص التي تهدف إلى الجمع بين قطاع طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة.
وتجدر الإشارة إلى أن عام 2021 شهد أكبر نشاط في قطاع طائرات رجال الأعمال، حيث سجلت منطقة الشرق الأوسط أعلى معدلات النمو في الطلب خلال العام الماضي، خصوصاً في دولة الإمارات، حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 73% مقارنةً بعام 2019. كما حافظ قطاع طيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط على زخم نموه في عام 2022، حيث ارتفع عدد الرحلات الجوية بنسبة 47% في مايو، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
مستقبل واعد
من جانبه، قال محمد الحصري، المالك المشارك والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يو إيه إس إنترناشونال تريب سبورت: «تكمن فرص القطاع في تعزيز القيمة المقدمة لعملائنا، حيث تعد زيادة الكفاءة الأولوية القصوى للشركات المشغلة. وتتطلع أسواق الطائرات المستأجرة وطائرات الشحن إلى مستقبل واعد، حيث يوفر طيران رجال الأعمال مقومات الكفاءة والسرعة والأمان التي تلبي متطلبات العملاء خلال الأزمات والاضطرابات الصحية والسياسية وغيرها من الظروف الاستثنائية».
ويضم المعرض مجموعةً من الفعاليات الجديدة، بما في ذلك فعالية «بيز آف» التي تضم جلسات حوار تفاعلية تتيح للمتخصصين ورواد القطاع تبادل المعارف والخبرات. وتهدف الجلسات إلى تقديم مجموعة من النصائح والرؤى العملية حول كيفية تجاوز سلسلة توريد الطيران الخاص للتحديات وتلبية متطلبات المستقبل.
بناء الشراكات
قال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومؤسس اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نركز بشكل كبير على التواصل ومناقشة توجّهات القطاع والمشاركة في الدورة القادمة من معرض طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة، إذ يمثل ذلك العامل الرئيسي في بناء الشراكات وتبادل المعارف والخبرات. ويشكل المعرض فرصةً لتعزيز نمو قطاع طيران رجال الأعمال. ويسرنا ما نشهده من اهتمام أبرز شركات طيران رجال الأعمال بالمعرض، والتي ستتعاون للارتقاء بالقطاع إلى آفاقٍ جديدة».
وبهذا الصدد، قال باراس داميشا، المدير التنفيذي لدى مجموعة إمباير للطيران: «نتطلع إلى لقاء عملائنا وشركائنا وأصدقائنا لمناقشة أساليب التعاون الهادفة إلى دعم وتطوير مستقبل قطاع طيران رجال الأعمال، حيث نشهد تطوراً سريعاً ومستقبلاً إيجابياً وواعداً للقطاع في منطقة الشرق الأوسط والأسواق الدولية. كما نلتزم من خلال مركز أعمالنا بإمارة دبي في لعب دور رئيسي بدعم الجهود لتطوير القطاع في المنطقة والعالم».
ويركز المعرض على استضافة الفعاليات المباشرة في قطاع طيران رجال الأعمال بهدف تحقيق عائد على الاستثمار للجهات العارضة، التي تولي عوامل الجودة أهمية كبيرة. ويوفر المعرض منصة مخصصة تتيح للشركات عالمية المستوى في قطاع طيران رجال الأعمال عرض أحدث الابتكارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"