عادي

الإفراج عن 5 بريطانيين كانوا محتجزين في أفغانستان

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أفغانستان

لندن - أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الاثنين أنه تم الإفراج عن 5 رعايا بريطانيين كانوا محتجزين في أفغانستان، مؤكدة أنهم ارتكبوا «خطأ» عبر التوجه إلى هذا البلد خلافاً لتوصيات السفر.

وقال ناطق باسم الوزارة: «نثمن إفراج الإدارة الحالية في أفغانستان عن 5 رعايا بريطانيين كانوا معتقلين» بدون تحديد موعد ذلك ولا في أي ظروف أوقفوا.

وأضاف في بيان أن هؤلاء البريطانيين «سافروا إلى أفغانستان خلافاً لتوصيات السفر» التي تصدرها السلطات.

وأكد أن «هؤلاء البريطانيين لم يكن لديهم أي دور في عمل الحكومة البريطانية في أفغانستان وتوجهوا إلى أفغانستان خلافاً لتوصيات السفر الصادرة عن الحكومة. كان ذلك خطأ».

وأعلنت بريطانيا أنها «تأسف» لهذا الأمر وعرضت باسم عائلات المعتقلين «اعتذارات» عن أي «مخالفة للثقافة والتقاليد والقوانين الأفغانية».

وعبرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس عن ارتياحها «لأن بريطانيا قامت بتأمين الإفراج عن 5 بريطانيين معتقلين في أفغانستان» مضيفة «سيكونون قريباً مع عائلاتهم».

وفي شباط/فبراير أكدت لندن حالة اعتقال «عدة» بريطانيين في أفغانستان وتطرقت عن وضعهم مع طالبان بدون تحديد عددهم أو من يحتجزهم.

وبين هؤلاء بيتر جوفنال الصحفي السابق الذي أصبح رجل أعمال ويحمل الجنسيتين الألمانية والبريطانية والذي كان معتقلاً منذ مطلع كانون الأول/ديمسبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"