عادي
الحدث شهد مشاركة 30 لاعباً من 15 مدرسة

سعيد بن مكتوم يتوج أبطال البادل في «ألعاب مدارس دبي»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد بن مكتوم يتوسط الفائزين بمنافسات بطولة البادل تنس في ألعاب مدارس دبي

شهد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، منافسات بطولة البادل تنس التي تمثل مسك ختام النسخة الثانية من «ألعاب مدارس دبي» الدورة الرياضية الأكبر من نوعها للمدارس في دبي، وأطلقها مجلس دبي الرياضي، ونظمتها شركة «إي أس أم»، وتضمنت 13 لعبة رياضية.

وشهدت البطولة منافسات قوية بين اللاعبين المنافسين الواعدين الذين قدموا مستويات تؤكد تطور اللعبة في الدولة. ونال الفائزون منهم ميداليات التفوق التي تسلموها من الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وشارك أكثر من 30 لاعباً من 15 مدرسة في منافسات البادل تنس التي أقيمت في أكاديمية «ورلد بادل» بمنطقة القوز، ضمن فئتين هما: تحت 12 سنة للبنين والبنات، وتحت 14 سنة للبنين.

وفاز بالمركز الأول في فئة تحت 12 سنة الثنائي آراف راني، من مدرسة جيمس جميرا الابتدائية، وكبير لالفاني من مدرسة دبي كوليج، وجاء الثنائي زايد آل مكتوم، ومكتوم آل مكتوم من مدرسة ريبتون في المركز الثاني، وحل الثنائي عبدالله عارف من المدرسة الدولية للإبداع العلمي وأحمد بن عبود من مدرسة دار المعرفة في المركز الثالث.

وفي فئة تحت 14 سنة، فاز الثنائي علي بن عبود من مدرسة دار المعرفة، وراشد غباش من مدرسة أب تاون الدولية في المركز الأول، تلاه الثنائي عبدالله الجناحي من مدرس جيمس البرشاء الدولية، وماجد عبدالله من مدرسة نيكست جينيريشن في المركز الثاني، وحل الثنائي آرون باريتو من مدرسة جيمس الخليج الأهلية، وعلي حسن علي طالب بن شهدور من مدرسة جيمس ويلنغتون الدولية في المركز الثالث.

وتم تكريم أفضل لاعبين في البطولة، حيث فاز من فئة تحت 12 سنة، اللاعبان كبير لالفاني وأحمد بن عبود، وفي فئة تحت 14 سنة توج اللاعبان راشد غباش وماجد عبدالله.

ومن المدارس المشاركة في البطولة: مدرسة جيمس البرشاء الوطنية، ومدرسة جيمس جميرا الابتدائية، والمدرسة الدولية للإبداع العلمي، ومدرسة ريبتون، ومدرسة جيمس ويلينغتون الدولية، وأكاديمية جيمس الحديثة، ومدرسة دبي البريطانية تلال الإمارات، وكلية دبي، ومدرسة جيم جميرا الابتدائية، ومدرسة دار المعرفة، ومدرسة نورد أنجليا الدولية، ومدرسة أبتاون الدولية، ومدرسة جيمس الخليج الأهلية، ومدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية، ومدرسة نكست جينيريشن.

ويتضمن برنامج النسخة الثانية من الدورة المقامة برعاية مجموعة مدارس جيمس التعليمية، منافسات في 13 رياضة هي: كرة السلة، والبادل تنس، وألعاب أصحاب الهمم، والجمباز، والريشة الطائرة، والجولف، والكريكت داخل القاعات المغطاة، والكريكت، والسباحة والتنس، والجمباز الإيقاعي، والشطرنج، والألعاب الالكترونية.

وتشهد الدورة مشاركة واسعة من مختلف المدارس، حيث إن المشاركة في الدورة الرياضية مجانية لجميع المدارس ولمختلف الأعمار والجنسيات والفئات والمستويات البدنية، بداية من عمر تحت 9 سنوات حتى عمر تحت 19 سنة، كما تم تطبيق برنامج انتقاء المواهب من جميع الألعاب الرياضية، حيث يوجد في المنافسات ممثلون عن أندية دبي لانتقاء الموهوبين، وتسجيلهم ومتابعة تطور أدائهم ومستوياتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"