عادي

مصر توقف الدعم عن 8 آلاف متعدٍّ على الأراضي الزراعية

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
مصر
مصر
مصر

القاهرة - الخليج: 
أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الاثنين، أنه يتم حالياً اتخاذ إجراءات وقف كل صور الدعم لأكثر من 8 آلاف شخص، بسبب التعدي على الأراضي الزراعية.
وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس المحافظين، أن الرئيس السيسي، يتابع تقارير منظومة المتغيرات المكانية، بهدف حصر أي تعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة التعامل معها، مشيراً إلى أن الدولة تتعامل بحسم حالياً مع أي حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية، بحيث يتم بدء الإزالة فوراً للمخالفة، ووقف الدعم التمويني، والخبز المدعوم، والأسمدة المدعومة عن المخالفين.
وشدّد مدبولي على متابعة المحافظين المستمرة لعدد من ملفات العمل المهمة، ومن بينها متابعة موقف توريد القمح، ومدى توافر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة للمواطنين، من خلال العديد من المنافذ التابعة للجهات الحكومية، أو التي تتم إقامتها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
ووجّه برفع حالة الطوارئ في المحافظات الساحلية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وإجازات الصيف، والتأكد من عمل مختلف المستشفيات، وتوافر السلع المختلفة بالأسواق بتلك المحافظات، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات بكل محافظة بهذا الشأن.
ونوّه رئيس الوزراء بتوجيه الرئيس السيسي، برفع كفاءة وتطوير الأسواق الخاصة ببيع الرؤوس الحية في المحافظات، وأن تكون هناك مسابقة بين المحافظات، بحيث تتنافس المحافظات على تطوير هذه الأسواق، مطالباً بتقديم حصر كامل لهذه الأسواق، وأن يتم البدء على الفور بأعمال تطويرها.
وأضاف أن هناك توجيهاً بحصر الأراضي غير المستغلة في المحافظات والمدن الكبرى؛ لإقامة أسواق جملة ومنافذ بيع للسلع المختلفة، خاصة الخضراوات والفاكهة بأسعار مناسبة، على غرار سوق الجملة في العبور، على أن تكون هذه الأسواق دائمة، ليستفيد منها المواطنون في المحافظات طوال العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"