عادي

مهرجان للتمور السودانية بالخرطوم 30 نوفمبر

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، مع وزارة الزراعة والغابات في جمهورية السودان، بروتوكول تعاون لتنظيم المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية بالخرطوم، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر القادمين.

شهد مراسم التوقيع الدكتور أبوبكر عمر البشري وزير الزراعة والغابات في جمهورية السودان، والدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام، والدكتور أحمد علي قنيف رئيس مجلس أمناء جمعية رعاية وفلاحة النخيل السودانية.

وقال الوزير البشري إن هذا الاتفاق يأتي في إطار التعاون المستمر بين الوزارة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الذي انعكس في النجاح الذي حققته الدورات الثلاث السابقة للمهرجان.

وأوضح أن الاتفاق يستهدف التنسيق لتنظيم المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية بالخرطوم بهدف تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصناف التمور السودانية والمنتجات الثانوية والشتلات النسيجية ومعدات تصنيع وتعبئة التمور وتقنيات وخدمات زراعة النخيل والتوعية بالجانب الصحي والقيمة الغذائية للتمور وعرض أفلام متخصصة وكتب وإصدارات علمية عن النخيل والتمور ولوحات فنية وصور وتقديم عرض تراثي للمنطقة المستضيفة للمهرجان.

وأكد الدكتور عبدالوهاب زايد أن الجائزة تستهدف تحفيز الباحثين والمزارعين والمصدرين المعنيين بزراعة نخيل التمر والابتكار الزراعي ودعم الأبحاث المتعلقة بتنمية مختلف نواحي صناعة التمر السودانية ونشر ثقافة نخيل التمر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية ودعم وتشجيع الابتكارات المتعلقة بقطاع صناعة التمور. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"