عادي
يوقعان «إعلان الرباط» والمنتدى يجمع نخبة من صناديق الثروات السيادية في المغرب

«أديا» و«القابضة ADQ» يدعمان منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إفريقيا
إفريقيا

الرباط: «الخليج»

وقع كل من جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»؛ و«القابضة» ADQ، على «إعلان الرباط» وذلك على هامش النسخة الأولى من «منتدى المستثمرين السياديين في إفريقيا» الذي تنظمه شركة «إثمار كابيتال»، صندوق الاستثمار الاستراتيجي السيادي المغربي. ويؤكد الإعلان دور المنتدى كمحفز رئيسي لفرص الاستثمار القابلة للتمويل.
وجمع هذا المنتدى نخبة من صناديق الثروات السيادية في المنطقة لمناقشة المشاريع التنموية الطموحة ودفع عجلة جهود التحول الجارية وتعزيز العلاقات بين الدول الإفريقية.
وانعقد المنتدى في العاصمة المغربية الرباط تحت رعاية الملك محمد السادس، ونجح بوضع أسس متينة لتحسين علاقات التعاون بين مختلف الأطراف المعنية، سعياً لتشكيل منظومة شراكات ضمن مجالات عدة تدفع بالتقدم الاجتماعي والاقتصادي في القارة الإفريقية قدماً نحو آفاق أكثر رحابة.
وشاركت جميع صناديق الثروات السيادية الإفريقية الرئيسية في المنتدى، ووقعت مذكرة تفاهم لتفعيل الحوارات المستمرة والبناءة وإرساء دعائم متينة تقوم عليها مشاريع مبتكرة تدعم مساعي التحول الجارية وتعود بفوائد ملموسة على الجميع.
وإلى جانب جهاز أبوظبي للاستثمار؛ و«القابضة» ADQ، ضمت قائمة المشاركين في الحفل الافتتاحي عدداً من الجهات الرفيعة في المنطقة منها الهيئة العامة للاستثمار في الكويت؛ وجهاز قطر للاستثمار.
وأعرب كل من جهاز أبوظبي للاستثمار؛ و«القابضة» ADQ، والهيئة العامة للاستثمار عن ثقتهم العالية بإطار العمل المتكامل للمنتدى الذي يكفل خلق الفرص الاستثمارية المجدية التي تلبي تطلعات المستثمرين العالميين، ويعمل في ذات الوقت على حفز وتيرة التنمية الاقتصادية في إفريقيا بما يعود بالنفع على أجيال المستقبل في القارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"