عادي

أعلى معايير الحماية لزراف «روتشيلدز» في حديقة الحيوانات بالعين

17:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حديقة الحيوانات بالعين

العين: «الخليج»

تولي حديقة الحيوانات بالعين، زراف روتشيلدز، رعاية واهتماماً كبيرين لما تواجهه من تحديات الانقراض في البرية، نتيجة تدمير البيئة والصيد غير المشروع، وذلك ضمن جهودها في حماية مجموعاتها الحيوانية النادرة.
وتضم الحديقة حالياً 19 فرداً من زرافات روتشيلدز المهددة بالانقراض، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، تبلغ أكبرها عمراً 25 عاماً، ويعود موطنها إلى شبه الصحراء الإفريقية في كينيا وأوغندا ضمن بيئة السافانا والأراضي الشجرية.
وكانت بداية حديقة الحيوانات بالعين مع الزراف عام 1974 بأعلى معايير الرعاية العالمية والحفظ والإكثار والتأهيل حتى وصلت أعدادهما الآن إلى 6 ذكور و13 أنثى، وذلك ضمن رسالة الحديقة في المساهمة الفاعلة لصون الحياة البرية من خلال البحث وتطوير المعرفة، ورعاية الأنواع، وتعزيز الوعي والسلوك الإيجابي تجاه التنوع الحيوي.
وتتميز حديقة الحيوانات بالعين بإطلاق الأسماء لحيواناتها، وإشراك الجمهور في ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتصويت واقتراح الأسماء، ومن مشاهير الزراف لدى الحديقة، زعفرانة وجامبو وماسيليا وبيلي، ولونا المولودة الجديدة التي استقبلتها الحديقة مؤخراً.
ويعتبر زراف روتشيلدز أطول حيوان ثديي على الأرض، يصل طوله عند الولادة إلى نحو مترين، بينما طول البالغ منه 5.5 متر. كما يصل طول لسانه إلى 45 سم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"