عادي

«الإمارات للألمنيوم» تضاعف تأثيرنها في الاقتصاد الوطني بحلول 2040

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات للألمنيوم

أبوظبي: «الخليج»

شاركت الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، في منتدى «اصنع في الإمارات» الذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.
وتتمثل أهداف المنتدى في تمكين الصناعة والمساهمة في النمو الاقتصادي في الدولة، إضافةً إلى زيادة المرونة والقدرة على التعامل مع مختلف سلاسل التوريد محلياً وعالمياً، كما يوفر فرصة فريدة للشركات الوطنية الرائدة والمصنعين لبناء الشراكات في ما بينها.
قال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «الإمارات العالمية للألمنيوم هي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، وتعد القلب النابض لأحد أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة، ونهدف لمضاعفة تأثيرنا في الاقتصاد الوطني بحلول العام 2040 من خلال زيادة الاعتماد على الموردين المحليين. تنفق الشركة حالياً حوالي 1.6 مليار دولار كل عام في سلسلة التوريد المحلية في دولة الإمارات، وسيساعدنا برنامج «القيمة الوطنية المضافة» التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على تعزيز التنافسية التجارية بين الموردين المحليين على المستوى العالمي».
وتزوّد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 10% من إجمالي إنتاجها إلى 26 شركة محلية متخصصة في تصنيع منتجات متعددة من الألمنيوم، مثل إطارات النوافذ إلى أجزاء السيارات، والتي يتم بيعها محلياً أو تصديرها للخارج، كما يلبي إنتاج الشركة احتياجات ما يزيد على 50 دولة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"