عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تنظم ملتقى «كافح الإدمان وكن في أمان»

احتفاءً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
20:32 مساء
قراءة دقيقتين
ملتقى كافح الإدمان وكن في أمان

دبي:«الخليج»

نظمت إدارة الصحة النفسية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ملتقى «كافح الإدمان وكن في أمان»، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وبمشاركة شرطة دبي ممثلة في إدارة مكافحة المخدرات، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، ومستشفى الأمل للصحة النفسية، بحضور مباركة إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع المعلومات في المؤسسة لتسليط الضوء على سبل مكافحة المخدرات وتجنب المخاطر الناجمة عن إدمانه.

شارك في الملتقى كل من الدكتورة نور المهيري مدير إدارة الصحة النفسية في المؤسسة، والعقيد عبدالله الخياط مدير مركز حماية الدولي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والدكتور عبدالله الأنصاري مدير إدارة الأبحاث والتوعية المجتمعية والعلاقات العامة في مركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي، والدكتور عمر عبدالجبار القمر استشاري الطب النفسي في مستشفى الأمل.

وأكدت الدكتورة نور المهيري حرص القيادة الرشيدة على توفير كافة الأدوات اللازمة لرفع الوعي بمخاطر المخدرات، كما ثمنت جهود شرطة دبي وإدارة مكافحة المخدرات، ووجهت الشكر إلى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ودعمها الدائم لجميع منشآتها ومرافقها الصحية، لا سيما مستشفى الأمل للصحة النفسية، والمراكز المعنية بمعالجة الإدمان ورفع الوعي الصحي بشأن تداعياته الخطرة على الصحة والمجتمع.

وأوضحت المهيري أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يعتبر محطةً مهمة لتعزيز روح التضامن المشترك والعمل الجماعي، الرامي إلى مكافحة المخدرات والتغلب على المخاطر الناجمة عن انتشارها في الكثير من المجتمعات ومواجهة تحديات إدمانها.

وشهد الملتقى تنظيم محاضرة بعنوان «وعيك حماية» قدم خلالها العقيد عبدالله الخياط نبذة مختصرة عن قانون المخدرات و كيفية تثقيف الشخص لنفسه ومجتمعه لتجنب إدمان المخدرات، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان «مسموح» وتحت شعار «لا تواجه مرض الإدمان وحدك نحن معك»، قدمها الدكتور عبدالله الأنصاري.

كما نظم الملتقى محاضرة استعرضت نبذة عن الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة في مجال العلاج والتأهيل، قدمها الدكتور عمر عبدالجبار القمر استشاري الطب النفسي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"