عادي
المؤسسة تجمع مليون درهم عبر منصتها «عاون للعطاء»

«الجليلة» ترفع الوعي المجتمعي بأهمية «التمويل الجماعي»

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
طفل تم علاجه عن طريق المؤسسة
  • د.العلماء: تيسير عملية التبرع لدعم المرضى وتمكينهم من العلاج
دبي: «الخليج»

أكدت مؤسسة الجليلة، العضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن جهودها في رفع الوعي المجتمعي بنموذج «التمويل الجماعي» لتوفير الدعم المادي للمرضى المقيمين غير القادرين على تحمل نفقات العلاج، قد تكللت بالنجاح، مع تنامي المساهمات المجتمعية من خلال برنامج «عاون» الذي قوبل بترحيب من المجتمع سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات، ومنصة «عاون للعطاء» الرقمية التي أطلقتها المؤسسة قبل أقل من عام، ما أثمر في جمع أكثر من مليون درهم عبر المنصة من خلال حملات استهدفت تقديم المساعدة لبالغين وأطفال يعانون مشاكل صحية تهدد حياتهم.

وأثنت مؤسسة الجليلة، على المشاركة المجتمعية في دعم برنامج «عاون»، وأكدت أهمية المسارعة لفعل الخير والعطاء ترسيخاً لثقافة التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع.

وتعرض صفحة برنامج «عاون للعطاء» على موقع المؤسسة قصص مرضى بحاجة إلى علاجات قد تغير مجرى حياتهم، مع عرض كُلفة العلاج. ويتلقى المتبرعون عبر الإنترنت أخباراً وتحديثات منتظمة عن التبرعات ويتم إخطارهم عند اكتمال المبلغ المطلوب لكل حالة.

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «أردنا الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها التقنيات الرقمية لكي نسهّل على الناس بقدر الإمكان تقديم المساعدة للمرضى غير القادرين؛ لذلك أنشأنا منصة يُمْكن لأفراد المجتمع التبرع من خلالها في أي وقت وأينما أرادوا. ومن خلال برنامج (عاون للعطاء) نعتمد على الجهات المانحة والشركاء في تمهيد الطريق لمستقبل أكثر صحة وإشراقاً للجميع».

وأضاف: «نساعد المرضى بتخفيف العبء المالي عنهم ليركزوا على تعافيهم دون أن يقلقوا بشأن التكاليف الطبية.. ولا شيء يغمرنا بالفرحة والرضا أكثر من مد يد العون لأسرة تحتاج إلى المساعدة في أوقات الشدائد وتمكين أفرادها من تجاوزها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"