عادي

«العالمية» تزيد استثمارها في «سبيس إكس»

22:15 مساء
قراءة دقيقتين
العالمية القابضة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة «العالمية القابضة» عن زيادة الاستثمار في شركة «سبيس إكس» من خلال شركتها التابعة «أي إتش سي وست للاستثمار» بقيمة 25 مليون دولار (91 مليون درهم).

وأكدت الشركة في إفصاح على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الإدارة تعمل حالياً على استكمال كافة الإجراءات اللازمة، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

وفي مارس الماضي، أعلنت الشركة استثمارها في شركة الفضاء «سبيس إكس». وكانت شركة سبيس إكس قد أكدت عبر ملفها المُقدم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في 23 فبراير 2021 أنها أكملت جولة تمويل أسهم بقيمة 850 مليون دولار، لترفع قيمة الشركة إلى حوالي 74 مليار دولار.

يومها، ارتفعت قيمة الشركة بعد الجولة التمويلية الأخيرة بنسبة 60% مقارنةً بآخر جولة تمويلية قامت بها في أغسطس من عام 2020، حيث بلغت قيمة «سبيس إكس» آنذاك 46 مليار دولار.

وفي النصف الثاني من عام 2020، استحوذت الشركة العالمية القابضة على 94% من رأسمال «Falcon CI IV LP»، وهو صندوق أسهم خاص يقع مقره في جزر كايمان، إحدى المستثمرين في شركة الفضاء «سبيس إكس» الأميركية.

وتقوم شركة «سبيس إكس» بتصميم وتصنيع وإطلاق صواريخ ومركبات فضائية متطورة. وتعمل حالياً على بناء نماذج جديدة من صاروخ «ستارشيب» الذي يمثل الجيل التالي من الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام. ولدى الشركة مركبتان فضائيتان نشطتان هما دراغون وفالكون 9، وتعمل حالياً على بناء ستارلينك، شبكة الأقمار الصناعية التي ستعمل على توفير الإنترنت الفضائي عبر أكثر من 12 ألف قمر صناعي يغطي العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"