عادي

ديوكوفيتش يتصدر تصنيف الرجال في ويمبلدون مع غياب ميدفيديف وزفيريف

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش

لندن - رويترز
سيكون نوفاك ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون، هو المصنف الأول عندما يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب الأسبوع المقبل، بعد استبعاد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالمياً من المشاركة، وغياب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثاني بسبب الإصابة.
ومنع منظمو البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية لاعبي روسيا وبيلاروسيا من اللعب في ويمبلدون هذا العام، بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما تصفه روسيا بأنه «عملية عسكرية خاصة».
وخضع زفيريف لجراحة في كاحله الأيمن هذا الشهر، بعد أن اضطر إلى الانسحاب بسبب هذه الإصابة من مباراته، قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام رافائيل نادال.
ولم يكن بوسع ديوكوفيتش الدفاع عن لقب بطولة أستراليا مطلع العام الجاري، وخسر 2000 نقطة في التصنيف بعد ترحيله، بسبب عدم الحصول على اللقاح ضد «كوفيد-19» وفقد صدارة التصنيف لصالح الروسي ميدفيديف.
وسيتراجع اللاعب الصربي، الذي فاز في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة على الملاعب العشبية، في الترتيب العالمي بعد ويمبلدون؛ حيث سيخسر 2000 نقطة أخرى، مع تجريد اتحاد المحترفين واتحاد المحترفات هذه البطولة من نقاط التصنيف هذا العام.
ويعني غياب ميدفيديف وزفيريف أن المصنف الثاني سيكون من نصيب المخضرم نادال، الذي حصد أول لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام، بعد تتويجه بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة.
وأسفر ذلك أيضاً أن يكون ديوكوفيتش ونادال في طريقتين مختلفين في القرعة، ولا يمكنهما مواجهة بعضهما إلا في نهائي منافسات فردي الرجال في العاشر من يوليو/ تموز. وكان نادال قد تفوق على ديوكوفيتش في دور الثمانية في رولان جاروس هذا العام.
وتملك بريطانيا لاعباً ولاعبة في أول عشرة مراكز، وهما كاميرون نوري في المركز التاسع، وإيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة في المركز العاشر، مع غياب أرينا سبالينكا لاعبة بيلاروسيا.
وستحتل البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً المركز الأول في تصنيف السيدات، وتأتي خلفها الإستونية أنيت كونتافيت.
وكان منظمو بطولة ويمبلدون قد استخدموا في السابق نظاماً يعتمد على الحاسب الآلي في تحديد التصنيف، ويمنح أفضلية للنتائج على الأراضي العشبية في العامين الأخيرين، لكن بدءاً من 2021 بات الأمر يعتمد على التصنيف العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"