عادي

«سلسبيل» بطل كأس الوثبة في بولندا.. و«بانشير» تتوج في بلجيكا

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج أبطال السباق في بولندا

توج المهر الواعد «سلسبيل الثاني» والفرس «مس دو بانشير»، بطلين لسباقي كأس الوثبة ستاليونز، اللذين أقيما أول أمس الأحد، بمضمار سلوزفيك البولندي، ومضمار وارجيم البلجيكي، على التوالي، تحت مظلة النسخة ال 14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

وتأتي إقامة سباقات المهرجان، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيول العربية.

وفرض المهر «سلسبيل» لعدنان سلطان النعيمي، بإشراف إم كاسبرزايك وقيادة أولو كالسبيك، سيطرته على مجريات السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر بمضمار سلوزفيك العشبي من البداية إلى النهاية.

وجاء فوز المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات، والمنحدر من نسل «نو ريسك الموري» بفارق طولين عن «هلال مسقط» لمزرعة مسقط، بإشراف إم بوركوسكي وقيادة الفارس إس إبييف، قبل أن يهدئ من سرعته بالقرب من خط النهاية.

وسجل «سلسبيل الثاني» زمناً وقدره 2:03:60 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق 10 أطوال عن الثاني «شانضرة الفلاح» لمحمد عبيد الخيال، بإشراف سير فريست وقيادة الفارس إم سرينيك.

وسجلت الفرس «مس دو بانشير» لتيمو كيرسميكرز، بإشراف نفس المالك، وقيادة جنت مارين، الفوز في سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، الذي أقيم بمضمار سلوزفيك البولندي وبلغت جائزته 5000 يورو.

وجاء فوز «مس دو بانشير» المنحدرة من نسل «داحس» بفارق 0,75 طول عن «زيجي دا»، بقيادة جوري بوجارت، وسجلت البطلة زمناً وقدره 1:51:59 دقيقة وبمعدل 51.62 كم/ ساعة، فيما جاء ثالثاً «تيكس دا» بقيادة كو كليمانس، ويمتلك الثاني والثالث المالك والمدرب جي فريستربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"