عادي

«سوليند» تحاول السيطرة على حساب «الحوت» وتطلب التصويت

14:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاول تطبيق منصة إقراض العملات المشفرة «سوليند» السيطرة على أكبر حساب لديها والمعروف باسم المستثمر الحوت، والذي قالت إنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير في تحركات السوق، وصوت مستخدموها لمنع هذه الخطوة والتي تُعد غير مسبوقة في عالم التمويل اللامركزي الذي يهدف إلى إعادة إنشاء الإقراض والخدمات المالية الأخرى دون تدخل وسطاء مثل البنوك.
وبررت المنصة محاولتها هذه بأن حوتاً واحداً يجلس على مركز هامشي كبير للغاية ما قد يعرض البروتوكول ومستخدميه للخطر، وقالت: «في أسوأ الأحوال، قد ينتهي الأمر بسوليند بديون معدومة. وهذا يمكن أن يسبب الفوضى والضغط على شبكة سولانا». الجدير بالذكر أن المنصة مبنية على البلوكتشين لسولانا وتتيح لمستخدميها الإقراض والاقتراض دون الحاجة لوسطاء.
وكان الحساب المذكور قد أودع 5.7 مليون من الرموز «سول» في سوليند، وهو ما يمثل أكثر من 95% من الودائع، ومقابل ذلك كان يقترض 108 ملايين دولار في العملات المستقرة «تيرا دولار» و«إيثر».
وقالت سوليند إذا انخفض سعر «سول» إلى ما دون 22.30 دولار فإن 20% (حوالي 21 مليون دولار) من ضمان الحساب معرض لخطر التصفية. وكان قد تم تداول سول بسعر 34.49 دولار يوم الاثنين.
وصرحت بأن الإجراء يسمح لها بتصفية أصول الحوت من خلال معاملات خارج البورصة على عكس الصفقات في البورصات لتجنب سلسلة محتملة من التصفية.
وفي يوم الاثنين طُلب من مستخدمي المنصة التصويت على اقتراح جديد لإلغاء التصويت السابق وصوت مجتمعها بأغلبية ساحقة لصالحه، حيث صوت 99.8% بـ «نعم». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"