عادي

هل ينتقل أبو جبل من الزمالك إلى الأهلي؟

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

أحال مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، حارس مرمى فريقه الأول محمد أبو جبل للتحقيق للوقوف على أسباب رفضه الجلوس احتياطيًا فى لقاء القمة الذي انتهى بالتعادل 2-2.

وتوترت العلاقة بين الزمالك وأبوجبل منذ فترة،ومع انتهاء تعاقده مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الجاري دون تجديده،مع حديث عن رفض الحارس للتجديد،وقرب انتقاله إلى ناد آخر، وقد سارت شائعات في بداية الموسم عن مفاوضات مع النصر السعودي،في حين قالت أخرى انه سينضم للأهلي الغريم التقليدي ل«الأبيض».

ويعاني الأهلي في الموسم الحالي من تراجع مستوى حارسه الدولي محمد الشناوي،لعدم وجود منافس حقيقي له في الفريق مع ضعف مستوى علي لطفي،ونقص خبرات مصطفى شوبير.

وكان الأهلي جرب سابقاً فكرة ضم حارس مرمى لمنافسة حارسه الأساسي،حين ضم نادر السيد حارس مرمى الزمالك السابق، ليكون مصدر تحفيز لعصام الحضري، الذي استعاد مستواه مع النادي ومنتخب مصر.

وباتت تلك التجربة وسيلة مناسبة عند استشعار الخطر في حراسة المرمى،ليتم ضم حارس آخر مخضرم لتحفيز الحارس الأساسي،والذي بمجرد أن يشعر بأن مركزه غير مضمون في الفريق،يجتهد للحفاظ عليه والدفاع عن مكانته في التشكيل الأساسي .

ولعب محمد الشناوي، 26 مباراة بمختلف البطولات مع الأهلي هذا الموسم،واستقبلت شباكه 25 هدفاً،بينما حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

أما في الموسم الماضي فقد شارك الشناوي في 44 مباراة،استقبل خلالها 25 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه فى 25 مباراة.

من جهته، لعب محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، خلال الموسم الحالي مع الزمالك في 21 مباراة، استقبل خلالها 21 هدفاً فيما حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"