عادي

366 مليون دولار قيمة العلامة التجارية لـ «ألمنيوم» و«حديد الإمارات»

17:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركتا الإمارات العالمية للألمنيوم

دبي: أحمد البشير 
حلّت شركتا الإمارات العالمية للألمنيوم وحديد الإمارات بين أكثر 5 علامات تجارية قيمة في مجال التعدين بمنطقة الشرق الأوسط، بقيمة سوقية مجتمعة تبلغ 366 مليون دولار. 
وتأتي الإمارات العالمية للألمنيوم في المرتبة الثانية أوسطياً بقيمة 258 مليون دولار وهي المنتج الأول «للألمنيوم الممتاز» في العالم وتساهم بنسبة 4% من إنتاج الألمنيوم العالمي. وتخطط الشركة لبناء منشأة لإعادة تدوير الألمنيوم بطاقة 150 ألف طن سنوياً وتسويق الألمنيوم المعاد تدويره تحت اسم EternAL. ونظراً لكون الاستدامة موضوعاً مهماً في صناعة التعدين، فقد أدى ذلك إلى حصول الشركة على 65.4 في قوة العلامة التجارية.  

شركتا الإمارات العالمية للألمنيوم

وجاءت شركة حديد الإمارات في المركز الرابع بقيمة 108 ملايين دولار. وعلاوة على ذلك، فإن إنتاج الصلب في المنطقة ينبعث منه ثاني أكسيد الكربون بكميات أقل بكثير من المتوسط العالمي لأنه يتم إنتاجه بشكل عام باستخدام الغاز الطبيعي بدلاً من الفحم، وهذا يمكن أن يوفر للشرق الأوسط فرصة لإعادة وضع نفسها كمصدر عالمي منافس للصلب الأخضر مع جذب استثمارات أكبر من منتجي الصلب العالميين في المستقبل.
وحلت شركة معادن السعودية في المركز الأول أوسطياً، حيث بلغة قيمة علامتها التجارية 503 ملايين دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"