عادي
نجم اليد المصري يكتب التاريخ في إسبانيا وينتقل إلى دينامو بوخارست

6 ألقاب ل «زين الشارقة» في أول موسم له مع برشلونة

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
علي زين بشعار الملك
متوشحاً بعلم مصر مع كأس دوري الأبطال

الشارقة: عصام هجو

هنأ نادي الشارقة لاعبه السابق في فريق كرة اليد، المصري علي زين، الذي انتقل من قلعة الملك الشرقاوي الموسم الماضي للاحتراف بنادي برشلونة الإسباني، وذلك بمناسبة تتويجه مع النادي الكتالوني بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة اليد 2022 للمرة ال11 في تاريخ «البارسا»، بعدما تفوق على «كيلسي» البولندي في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأول.

وكان علي زين العابدين كتب تاريخاً غير مسبوق لأي لاعب عربي آخر في أي لعبة جماعية، عندما شارك مع برشلونة في تحقيق 6 ألقاب خلال موسم واحد وهي كأس إسبانيا والدوري الإسباني وكأس سوبر كتالونيا وكأس الرابطة الإسبانية وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد إضافة إلى فضية كأس العالم للأندية.

وأشار محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية إلى أن علي زين يعد من أفضل اللاعبين في مركزهم بالعالم، وأضاف: «الشارقة كان حريصاً على التعاقد معه لموهبته والتزامه من أجل تقديم قدوة وقيمة مضافة للاعبينا الصغار، وهو ما تحقق بالفعل خلال 3 مواسم قضاها مع الفريق، ساهم خلالها مع المنظومة في تحقيق 11 بطولة محلية وخارجية، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين في بطولة آسيا».

يذكر أن مشوار علي زين مع برشلونة انتهى عقب المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأعلن نادي دينامو بوخارست الروماني ضم النجم المصري بعقد يمتد لعامين بداية من الموسم المقبل.

ويعد علي زين من أفضل اللاعبين العرب والأفارقة في اللعبة من خلال مشواره بدءاً من الأهلي المصري ثم احترافه في فرنسا ثم الانتقال للجزيرة الذي قاده للفوز بالدوري والكأس، وبعد ذلك انتقل إلى الشارقة.

ويرتبط الشارقة بعلاقات طيبة مع برشلونة، وهو ما بدا من مطالبة النادي الإسباني لشركة الكرة الشرقاوية، بالتحاق برونا طبيب فريق برشلونة الذي عمل في الشارقة قبل العودة إلى الفريق الكتالوني، بعد إصرار المدرب تشافي، وهو ما وافق عليه الشارقة حيث كان برونا مرتبطاً بعقد رسمي مع«الملك» الذي تعاقد معه مطلع يوليو 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"