عادي
180 ألف طن سنوياً القدرة الإنتاجية للنحاس و50 ألف طن للألمنيوم

«دوكاب للمعادن» ترفع شعار «صنع في الإمارات» في معرض «واير دوسلدورف»

17:04 مساء
قراءة 3 دقائق
دوكاب

دوسلدورف: «الخليج»

تستعرض شركة «دوكاب للمعادن» التابعة لمجموعة دوكاب، مجموعة منتجاتها التي تحمل علامة «صنع في الإمارات»، خلال مشاركتها في فعاليات معرض «واير دوسلدورف»، أحد أكثر المعارض التجارية لقطاع الأسلاك والكابلات أهمية حول العالم، والذي يعقد في الفترة من 20 إلى 24 يونيو/ حزيران 2022 في مدينة دوسلدورف الألمانية.
وتشارك «دوكاب للمعادن» للمرة الأولى في هذا الحدث، انطلاقاً من كونها مُصنّعاً عالمياً لمنتجات الألمنيوم والنحاس، حيث تلعب دوراً رئيسياً في تقديم المنتجات التي تحمل علامة «صنع في الإمارات» للعالم، وتواصل دعمها للقيمة المحلية المضافة، عبر تصدير المنتجات المصنعة محلياً إلى مختلف أرجاء العالم.
وقال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة «دوكاب»: «يعد معرض «واير دوسلدورف» إحدى أهم المنصات العالمية في قطاع الأسلاك والكابلات، ومن هنا تكمن أهمية مشاركتنا في هذا المعرض لتعريف العالم بأحدث منتجاتنا وحلولنا من الألمنيوم والنحاس، ومدى الجودة العالية والتقنية التي وصلت إليها الصناعة في دولة الإمارات، ما يجعلها في مصاف الدول الصناعية المتقدمة، وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة عالمياً في تصنيع المعادن. ونحرص أيضاً من خلال هذه المشاركة على استكشاف الفرص المتاحة في السوق الأوروبية لتوسيع قاعدة عملائنا ودخول أسواق جديدة، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعارف مع الجهات المشاركة في المعرض؛ للوقوف على أحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال».
وأضاف المطوع: «تعتبر «دوكاب للمعادن» الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تصنع كلاًّ من منتجات النحاس والألمنيوم، وإحدى ثلاث شركات ريادية تصنع المعادن في دولة الإمارات. ومع تنامي مكانة الشركة، تواصل «دوكاب للمعادن» توسيع قاعدة عملائها ودخول أسواق جديدة لتشمل هذا العام ألمانيا وفرنسا وجمهورية التشيك ورومانيا وكولومبيا. وقد بلغت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 5.1 مليار درهم (نحو 1.4 مليار دولار)».

محمد المطوع: استكشاف الفرص المتاحة في السوق الأوروبية للتوسع
محمد الأحمدي: نحرص على تلبية زيادة الطلب العالمي للألمنيوم والنحاس

ومع تصدير 75% من منتجات «دوكاب للمعادن» إلى العالم، باتت الشركة رائدة عالمياً في توفير منتجات المعادن، وتقديم أفضل حلول المعادن لأكثر من 45 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا والأمريكتين. كما تعتبر مصدّراً عالمياً رئيسياً للمنتجات المصنوعة في دولة الإمارات، وتُسهم في جهود تنويع اقتصاد الدولة ودفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.
من جانبه، قال محمد الأحمدي، المدير التنفيذي لشركة «دوكاب للمعادن»: «تلعب شركة «دوكاب للمعادن» دوراً رئيسياً في جهود تنويع الاقتصاد المحلي، وتُسهم في إثراء خبرات وإمكانات القطاع الصناعي في دولة الإمارات، وتلبية احتياجات الأسواق العالمية المتنامية من منتجات الألمنيوم والنحاس. وتؤكد مشاركتنا في المعرض على التزامنا تجاه السوق الأوروبية التي تركز بشدة على التحول في قطاع الطاقة نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة للتصدي لتحديات التغير المناخي والحد من الانبعاثات الكربونية».
وأضاف الأحمدي: نلتزم في دوكاب بدعم الخطط الاستراتيجية الوطنية، وتحقيق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما نسعى لتقديم منتجات تحمل شعار «صنع في الإمارات» للعالم، دعماً للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار».
وتحظى منتجات «دوكاب للمعادن»، التي تأسست في عام 2020 كعلامة تجارية جديدة لتصنيع المعادن، وإحدى وحدات أعمال مجموعة دوكاب، باعتماد هيئات مستقلة ورائدة عالمياً في اعتماد منتجات المعادن والكابلات، بما فيها هيئة خدمة الموافقات البريطانية للكابلات. وتبلغ القدرة الإنتاجية لشركة «دوكاب للمعادن» من النحاس حالياً 180 ألف طن سنوياً، في حين تصل استطاعة الإنتاج «للألمنيوم» إلى 50 ألف طن سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"